رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏نائب المندوب الروسي بمجلس الأمن: بعض القوات الروسية عادت إلى ثكناتها

نشر
الأمصار

قال ‏ دميتري بوليانسكي نائب المندوب الروسي بمجلس الأمن، إن بعض القوات الروسية عادت إلى ثكناتها، مضيفاً أن المزاعم الأميركية حول الغزو على أوكرانيا خطيرة.

وفي ذات السياق، قالت ‏سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة: أننا سنواصل تكثيف جهودنا الدبلوماسية حول أزمة أوكرانيا، ودعت روسيا لوقف التصعيد وقبول الحوار.

وقال أيضاً ‏السفير الأوكراني لدى الأمم المتحدة، خلال الجلسة، أننا سندافع عن أنفسنا إذا واصلت روسيا التصعيد.

مجلس الأمن
دميتري بوليانسكي

‏بدء جلسة مجلس الأمن بشأن التطورات في أوكرانيا

وفي نفس اليوم، ‏بدأت جلسة مجلس الأمن الدولي،الخميس، بشأن التطورات في أوكرانيا.

وخلال الجلسة دعا مجلس الأمن الدولي، إلي ضبط النفس في أوكرانيا، ومواصلة كل الأطراف التزاماتها بشأن اتفاقية منيسك والعمل في مناطق التماس بأوكرانيا لتفادي أي أنشطة عسكري.

وتابع مجلس الأمن، أننا ندعو للعمل على تخفيض التوتر في الحدود الأوكرانية، وعلي جميع الأطراف الالتزام بتحقيق سيادة أوكرانيا على كافة أراضيها.

وفي ذات السياق، قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: أن 4 ألف شخص فقدوا أرواحهم في النزاع شرق أوكرانيا، مضيفا أن يجب السماح بوصول المساعدات الانسانية للمحتاجين في أوكرانيا.

‏‎ودعت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، خلال الجلسة إلي التهدئة في أوكرانيا.

‏‎وقالت بعثة الرصد الأممية في أوروبا، خلال الجلسة، إن انتهاكات وقف اطلاق النار بأوكرانيا أثرت على المدنيين

مجلس الأمن
مجلس الأمن

 

وأضافت البعثة الأممية، لقد سجلنا ارتفاعاً في انتهاكات وقف اطلاق النار، مضيفا أن انتهاكات حقوق الانسان في أوكرانيا تستحق اهتمام خاص.

‏‎وأشارت بعثة الرصد الأممية، أن زيادة مستويات العنف أدى لزيادة عدد الضحايا من المدنيين، ونحن ندعو لحماية المدنيين في مناطق التماس بأوكرانيا ولتبادل الضمانات الأمنية.

‏‎وتابعت البعثة، أن هناك تقويض لعمل البعثة بسبب تقييد الحركة، وندعو الأطراف للالتزام باتفاقية منيسك ولمعالجة التوتر في أوكرانيا دون تأخير

وسجلت البعثة، 500 تفجير اليوم على خط التماس منهم 30 انفجارا اليوم في خط التماس بأوكرانيا‏‎.