رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفاو: دعم 115 ألف أسرة ريفية في إثيوبيا والصومال وكينيا

نشر
الفاو
الفاو

تستعد منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، لدعم أكثر من 115 الف أسرة ريفية منكشفة في البلدان الثلاثة الأكثر تضررًا من الجفاف في أفريقيا، أي إثيوبيا والصومال وكينيا.

وتقوم الفاو بتمويل هذا الدعم من 20 مليون يورو، حصلت عليها من ألمانيا، وفق ما أعلنته اليوم.

وتستهدف الفاو من ذلك، توفير إمكانية الحصول على الأغذية وغيرها من السلع والخدمات الأساسية بما فيها المياه للحيوانات والري والخدمات البيطرية والتعليم، مع حماية سبل المعيشة المنتجة واستصلاحها، وإعادة بناء الاعتماد على الذات لدى المجتمعات المتضررة من الجفاف.

الفاو
الفاو

وعلى وجه أكثر تحديدًا، ستدعم المنظمة في إثيوبيا 0000 65 أسرة عبر توفير لقاحات للماشية، وبناء 30 عيادة بيطرية، وإعادة تأهيل نقاط المياه، وتخفيض أعداد الحيوانات عن طريق الذبح.

وفي دولة كينيا، سوف تتلقى 000 35 أسرة الرعاية البيطرية لدعم حيواناتها وكتل الأعلاف المغذية للغاية من أجل تغذية الماشية، وهو ما من شأنه أن يمكّن الحيوانات من الاستمرار في درّ الحليب كمصدر للغذاء والدخل للمجتمعات.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم المنظمة بتحويل مبالغ نقدية لضمان وصول أضعف الفئات إلى الأغذية والخدمات الأساسية.

الفاو
الفاو: دعم 115 ألف أسرة ريفية في إثيوبيا والصومال وكينيا

وفي دولة الصومال، ستساعد المنظمة أكثر من 500 16 أسرة بواسطة التحويلات النقدية وبرامج النقد لقاء العمل. وستُستخدم هذه الأموال لتوزيع رزم الأعلاف، والبذور المقاومة للجفاف التي ستُستكمل بدعمٍ للري.

وأشارت منظمة الفاو إلى إنه في إطار الخطة الجديدة للفاو للاستجابة للجفاف في القرن الأفريقي، هناك حاجة ملحة إلى مبلغ 130 مليون دولار أمريكي لتوفير مساعدات في فترة زمنية محددة حرجة للأشخاص الشديدي الانكشاف في المجتمعات التي تعيش داخل المناطق المتأثرة بالجفاف في إثيوبيا والصومال وكينيا.

وتدعم الخطة إنتاج ما يصل إلى 90 مليون لتر من الحليب وحتى 000 40 طن من المحاصيل الغذائية الأساسية في الجزء الأول من عام 2022.