رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشر سوق دبي المالي يواصل ارتفاعه اليوم بـ 0.16%

نشر
بورصة الخليج
بورصة الخليج

واصل مؤشر سوق دبي المالي ارتفاعه في بداية جلسة، اليوم الخميس، بنسبة 0.16% عند مستوى 3331 نقطة، بالتزامن مع ارتفاع 5 أسهم، وبحلول الساعة 10:09 صباحاً بتوقيت دبي، بلغت قيمة التداول في السوق 33.09 مليون درهم من خلال 9.2 مليون سهم.

دبي

وجاء أداء السوق مع ارتفاع إعمار العقارية بنسبة 0.79%، بينما ارتفع سهم إعمار للتطوير بنسبة 0.22% وكذلك ارتفع سهم سوق دبي بنسبة 0.4%، وصعد دبي الإسلامي 0.33%.

بينما تراجع ديار للتطوير 0.84%، وارتفع أرامكس 0.48% وتراجع دو 0.62%، وقرر سوق دبي المالي إيقاف التداول على أسهم شركة آن ديجيتال سيرفسس القابضة – AAN، ووأوضح السوق في بيان اليوم، أن قرار الإيقاف يأتي نتيجة إيقافهم في بورصة الكويت وقرار هيئة أسواق المال في الكويت.

وكانت بورصة الكويت أعلنت أمس وقف التداول على أسهم الشركة اعتباراً من اليوم 17 فبراير 2022 بناء على قرار هيئة أسواق المال.

جدير بالذكر، أنه أهدى جناح ماليزيا، بالتعاون مع المصممة الإماراتية شذى الملا، إكسبو 2020 دبي، قطعة فنية احتفاءً باليوبيل الذهبي للدولة.

ونيابة عن ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، تسلم أحمد العنزي، مدير أول الفنون والثقافة في إكسبو دبي، التذكار الماليزي الذي يضم 50 مخروطًا بأحجام مختلفة تمثل 50 عامًا من النجاح لدولة الإمارات العربية المتحدة.

دبي

والتذكار الماليزي، مصنوع يدويً من أوراق شجر اللولب الطبيعية من ماليزيا، كما تمثل الأقماع الخمسون التي تشير إلى الأعلى، الزخم التصاعدي نحو الخمسين عامًا القادمة من التنمية، والازدهار المستمر للأمة، فضلاً عن أن شكل الأقماع يرمز إلى الكثبان الرملية المميزة للإمارات، مما يعكس سحرها وجمالها.

وصممت شذى عيسى الملا، المصممة الإماراتية، التركيب الفني الذي نسجه بعد ذلك حرفي في جناح ماليزيا، خلال 5 أيام لنسج مادة طولها 3 أمتار من أوراق الباندانوس المجففة، حيث يمتلك فن حياكة الباندانوس تراثًا طويلًا، وغنيًا في الثقافة الماليزية.

وقالت شذى الملا، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات: “مصدر الإلهام وراء التركيب الفني لهذه القطعة، يأتي من التراث الغني لكل من ماليزيا والإمارات، مما يمثل مزجاً لثقافتين تلك الدولتين في عمل فني واحد ، لذا تمثل القطعة الفنية ذات رمزية قوية للبلدين، ونحن فخورون بهذا العمل الفني الرائع الذي نحتفي خلاله باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات”.

وقالت ميشيل لاو سوك يي ، مديرة جناح ماليزيا: “يسعدني أن يأتي هذا التعاون من اجتماع مطابقة الأعمال بين جناح ماليزيا، وشذى التي تواصلت معنا من خلال منصة الأعمال الرسمية لإكسبو 2020، من أجل صناعة قطعة فنية جميلة ذات رمزية قوية ترتكز على تقليد حرفية مشترك للنسيج في كلا البلدين”.