رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وأسبانيا تنفذان تدريبًا بحريًا بالبحر المتوسط

نشر
مصر وأسبانيا
مصر وأسبانيا

نفذت القوات البحرية المصرية والإسبانية تدريبا بحريا عابرا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية “سجم طابا” و الفرقاطة الإسبانية (VICTORIA).

مصر واسبانيا تنفذان تدريبًا بحريًا

وتسعى القوات البحرية المصرية لتعزيز الأمن البحري بمسرح عمليات البحر المتوسط ، قامت الوحدات المشاركة بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية المختلفة، وكذا التدريب على العمل المتجانس ضمن قوة مشتركة مكلفة بمهام حفظ الأمن البحرى بغرض مجابهة التهديدات الخاصة بتدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة الدولية، بالإضافة إلى التدريب على أسلوب الحماية المشتركة لهدف حيوى بالبحر، كما شهدت التدريبات القيام بتشكيلات الإبحار التكتيكية وتمارين المواصلات.

تأتى تلك التدريبات فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات البحرية للدول المختلفة.

 

أخبار أخرى..

مصر.. الرئيس السيسي يشارك في القمة الافريقية الأوربية

يشارك الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، في فعاليات الدورة السادسة لقمة المشاركة الأفريقية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل.

السيسي يشارك في القمة الافريقية الأوروبية
السيسي يشارك في القمة الافريقية الأوروبية

ويركز الرئيس السيسي خلال القمة  على تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج إفريقيا فى الاقتصاد العالمى، بالإضافة إلى تأكيد ضرورة تقديم المساندة الفعالة لهذه الدول فى سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ونقل التكنولوجيا للدول النامية.

كما يستعرض الرئيس السيسي استعدادات مصر لاستضافة قمة الأمم المتحدة القادمة للمناخ في نوفمبر 2022، وكذلك الدفع نحو أهمية بلورة رؤية مشتركة لدعم وتمويل القارة الإفريقية خلال جائحة كورونا، مع تسهيل النفاذ والتوزيع العادل لمختلف التقنيات المرتبطة بالجائحة، خاصةً ما يتعلق بإنتاج اللقاحات.

وتنطلق القمة بحضور قادة دول الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، في وقت تواجه فيه القارتين العديد من التحديات والأزمات، خاصة أزمات الطاقة، والتغيرات المناخية وضمان إيصال اللقاحات إلى القارة الأفريقية.

وتنعقد هذه القمة تحت شعار “أفريقيا وأوروبا قارتان برؤية مشتركة حتى 2030″، ومن المقرر أن تستمر فعالياتها لمدة يومين،
ويشارك فيها نحو 50 من قادة أوروبا وأفريقيا، ويستضيفها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقر الاتحاد الأوروبي.
وتناقش القمة، عدة قضايا، أبرزها النظم الصحية وتمويل إنتاج اللقاحات، وقضايا الهجرة، والتحديات الأمنية، وقضايا تغير المناخ، إلى جانب القضايا التنموية وقضايا التعليم والثقافة والتنمية المستدامة.
من المتوقع من القادة الذين سيحضرون القمة أن يناقشوا كيفية تحقيق المزيد من الرخاء للقارتين، بهدف إطلاق حزمة طموحة من الاستثمارات بين القارتين، تأخذ في الاعتبارات التحديات العالمية مثل التغير المناخي والأزمات الصحية، إلى جانب مناقشة الأدوات والحلول لتعزيز الأمن والاستقرار في القارتين”.