رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ننشر جدول أعمال رئيس النواب العراقي الحلبوسي في القاهرة

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة يرافقه وفد نيابي في زيارة رسمية، للمشاركة في المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، والمؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

ويعقد المؤتمر  الثاني والثلاثين بالقاهرة غدًا الخميس ويستمر يومين، بمشاركة رؤساء البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول العربية”.

وستضمن زيارة الحلبوسي إلى القاهرة أيضًا حضوره المؤتمر الرابع للبرلمان العربي بمشاركة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي ينطلق يوم السبت المقبل.

وكانت قالت مصادر خاصة للأمصار، الثلاثاء، إن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، سيصل الأربعاء إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة هي الثالثة له على رأس وفد يضم عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي.

أضافت المصادر، أن الحلبوسي سيلتقي بالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب المصري، وشيخ الأزهر وعدد من القيادات المصرية.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى بعد تولي الحلبوسي، رئاسة البرلمان لولاية ثانية له، بعد عقد الانتخابات في يناير الماضي.

واجرى السفير الدكتور احمد الدليمي وطاقم السفارة العراقية في القاهرة جهودا مميزة من اجل انجاح الزيارة التي تعد ذات اهمية ،وتدعم جهود مجلس النواب العراقي والقيادة في العراق لتعزيز الروابط العربية ولما تحمله مصر الشقيقة الكبرى من تقدير واحترام لشعب قيادة العراق .

وحصل مركز الأمصار للدراسات السياسية والاقتصادية، على تفاصيل زيارة رئيس مجلس النواب العراقي والتي جاءت كالتالي