رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان تصدر تعميمًا مهمًا للمسافرين إلى السلطنة

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

أصدرت وزارة الصحة في سلطنة عمان اليوم الأربعاء 16 فبراير 2022 تعميما مهما للمسافرين إلى السلطنة والذي ينص على وقف طباعة استمارات نتائج فحص كورونا السلبية لغرض السفر.

وقالت وزارة الصحة في سلطنة عمان إنه تقرر إلغاء رسم الاعتماد ( خمسة ريالات عمانية)، والاكتفاء بتقرير نتيجة الفحص المتضمن رمز التحقق ( QR code) مع ضرورة إدخال نتائج الفحص سواء كانت إيجابية أو سلبية في برنامج ترصد.

وتشهد دول الخليج في الوقت الحالي تخفيف إجراءات وقيود كورونا والتي كان معمولا بها في السابق ومن ضمنها حالات المسافرين في المطارات.

 

أخبار أخرى..

تسجيل 5 وفيات و1511 إصابة جديدة بكورونا في سلطنة عمان

سجلت وزارة الصحة بسلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، 1511 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحسب صحيفة “الشبيبة” العُمانية، سجلت الوزارة خلال نفس التوقيت، 5 حالات وفاة جراء كورونا، فيما تعافي 1535 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد الحالات المنومة خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 82 حالات، فيما وصل عدد الحالات المنومة في المؤسسات الصحية إلى 396، وبلغ العدد في العناية المركزة إلى 78 مريضًا.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا في سلطنة عمان 369190 إصابة، وبلغ إجمالي الوفيات 4216 وفاة، بينما وصل إجمالي المتعافين 345129 شخص.

وتهيب الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات.

لقاح فيروس كورونا – أرشيفية

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.