رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمانشستر سيتي وسبورتينج لشبونة في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

أعلن روبين أموريم، المدير الفني لفريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، تشكيل فريقه لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وضم تشكيل سبورتينج لشبونة كل من:

في حراسة المرمى: أنطونيو أدان

خط الدفاع: جونزالو إيناسيو – سباستيان كواتيس – زهير فضال

خط الوسط:  بيدرو بورو – جواو باولينيا – ماثيوس نونيز – ماثيوس ريس

خط الهجوم: بابلو سارابيا – بيدرو جونزاليس – باولينهو

وضم تشكيل مانشستر سيتي كل من:

في حراسة المرمى: إديرسون مواريش

خط الدفاع: جون ستونز – روبين دياز – إيمريك لابورت – جواو كانسيلو

خط الوسط: رودريجو – برناندو سيلفا – كيفن دي بروين

خط الهجوم: رياض محرز – رحيم ستيرلينج – فيل فودين.

ويحتضن ستاد خوسيه ألفالادي معقل فريق سبورتينج لشبونة، مباراة اليوم والتي ستنطلق في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة.

وتواجه سبورتينج لشبونة ومانشستر سيتي مرة واحدة من قبل في المسابقات الأوروبية، وأتت تلك المواجهة أيضًا في دور الـ16، وحينها أطاح الفريق البرتغالي بالسيتي من الدوري الأوروبي في موسم (2011- 2012).

ولم يحقق مانشستر سيتي سوى انتصار وحيد في 6 مباريات سابقة خاضها في المسابقات الأوروبية في البرتغال، وتعادل مرتين وتعرض للهزيمة 3 مرات، ومن بينها الهزيمة أمام سبورتينج لشبونة نفسه في شهر مارس 2012، إضافة إلى خسارة نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي أمام تشيلسي (1-0)، وذلك بحسب الأرقام التي استعرضها موقع “سكاي سبورتس“.

سبورتينج لشبونة
سبورتينج لشبونة ومانشستر سيتي

وبعد الحفاظ على نظافة الشباك في 7 مباريات متتالية في دوري الأبطال، بين مرحلة المجموعات ودور الـ16 من الموسم الماضي، لم يحافظ مانشستر سيتي بعدها على نظافة شباكه سوى مرة وحيدة في آخر 11 مباراة خاضها في المسابقة، وفشل في الحفاظ على نظافة شباكه في أي مباراة في البطولة هذا الموسم.

ويبلغ عمر روبن أموريم، مدرب سبورتينج لشبونة، 37 عامًا و19 يومًا اليوم ليصبح بالتالي ثاني أصغر مدرب برتغالي يخوض مباراة في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، بعد أندريه فيلاس بواش (34 عامًا و127 يومًا) عندما قاد تشيلسي أمام نابولي في موسم (2011- 2012)، وحينها خاض مباراة الذهاب وتمت إقالته قبل مواجهة الإياب.

وبين اللاعبين البرتغاليين، لا يوجد لاعب ساهم في تسجيل أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم أكثر من بوتي، لاعب سبورتينج لشبونة، والذي ساهم في 5 أهداف (سجل 4 أهداف وصنع هدف وحيد)، سوى كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، والذي ساهم في 6 أهداف، إضافة إلى جوار كانسيلو، ظهير مانشستر سيتي، والذي ساهم في 5 أهداف هو الآخر.