رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. التحالف: تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية بصفوف الميليشيات في حجة

نشر
التحالف العربي يكشف
التحالف العربي يكشف أدلة تورط حزب الله في اليمن

أعلن التحالف العربي في اليمن، الثلاثاء، عن تدمير 8 آليات عسكرية و 12 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي وخسائر بشرية بصفوف الميليشيات في 24 ساعة.

وأمس قتل مدنيان وأصيب آخران بجروح، إثر قصف صاروخي شنته جماعة الحوثي على منزلهم بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، ونقلت قناة (اليمن) الفضائية، اليوم الإثنين، عن مصادر طبية – لم تسمها – القول: إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب آخران، إثر سقوط صاروخ على منزلهم بقرية بني الزين غرب مديرية حيران.

يشار إلى أن جماعة الحوثي، أطلقت منذ مطلع الشهر الحالي عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة والمقذوفات على المناطق المحررة المأهولة بآلاف السكان شمالي محافظة حجة.

اليمن

اليمن.. قتلى ومصابين في هجمات حوثية بالمحافظات

وخلفت ألغام وهجمات مليشيات الحوثي 12 قتيلًا ومصابًا من المدنيين في محافظات حجة والحديدة وتعز، غربي وجنوبي اليمن.

وقال بيان للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، فجر الإثنين، إن هجوما صاروخيا لمليشيات الحوثي استهدف منزل أسرة ببلدة “بني الزين” في عزلة “بني فاضل” غرب مديرية حيران شمالي محافظة حجة، وأسفر الهجوم الصاروخي الليلي للحوثيين عن مقتل 2 من المدنيين وإصابة 2 آخرين من ذات الأسرة.

وفي حادثة ثانية، قال مصدر محلي، إن لغما أرضيا لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا انفجر في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة ما أدى إلى مقتل 4 شبان مدنيين.

وأوضح المصدر أن المدنيين ظلوا لساعات في موقع الانفجار دون أن تتدخل دوريات مليشيات الحوثي لانتشالهم رغم سيطرتها على المديرية التي أخلتها القوات المشتركة أواخر العام الماضي.

وفي تعز، أصيب 3 أطفال وامرأة بجروح وصفت بالخطيرة، في قصف حوثي استهدف، مخيما للنازحين في محافظة تعز الواقعة جنوبي اليمن.

التحالف: مقتل 230 عنصرًا حوثيًا في مأرب والبيضاء
التحالف: مقتل 230 عنصرًا حوثيًا في مأرب والبيضاء

التحالف: الحوثيون يستخدمون وزارة الاتصالات في صنعاء بالعمليات العدائية

وأكد التحالف العربي، أن الحوثيون يستخدمون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء لدعم العمليات العدائية.

وأضاف التحالف، أن الحوثيين يستخدمون مقرات ووزارات الدولة اليمنية عسكريا لإطلاق عمليات عدائية، وقال التحالف، إنه “استجابة للتهديد سندمر موقع مرتبط باستهداف المدنيين ومطار أبها الدولي الأخير”.

وطلب البيان من المدنيين الموجودين بالمقرات ووزارات الدولة اليمنية بصنعاء إخلاءها فورًا، وأضاف: “أجرينا اتصالا بإحدى الوزارات عبر الخط الأرضي وطلبنا إخلاء المدنيين لموقع في صنعاء”.