رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري الأبطال قبل موقعة اليوم

نشر
ريال مدريد وباريس
ريال مدريد وباريس سان جيرمان

يترقب عشاق كرة القدم في العالم في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، واحدة من أقوى مواجهات ذهاب دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أوروبا، والتي تجمع بين باريس سان جيرمان وريال مدريد على ملعب “بارك دى برانس”.

ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان
ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان

وبالعودة إلى التاريخ نجد أن ريال مدريد صاحب الأفضلية فى المواجهات المباشرة ضد باريس سان جيرمان ببطولة دورى أبطال أوروبا.

 

 تاريخ المواجهات المباشرة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان فى دورى أبطال أوروبا

ريال مدريد وباريس سان جيرمان
ريال مدريد وباريس سان جيرمان

وجاءت المواجهات بين الفريقين على النحو التالى:

6 مباريات جمعت الفريقين

– ريال مدريد حقق الفوز في 3 مواجهات

–واستطاع باريس سان جيرمان الفوز في مرة وحيدة

– وحسم التعادل مباراتين

–سجل ريال مدريد 8 أهداف في شبال باريس

–فيما نجح باريس سان جيرمان في إحراز 7 أهداف

–واقتنص ريال مدريد 13 لقبًا

–بينما باريس سان جيرمان لم يحقق أي لقب على حساب الريال

 

ويسعى باريس سان جيرمان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور اليوم لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة أمام ريال مدريد وتسهيل مهمته قبل لقاء الإياب في سانتياجو بيرنابيو والذي سيكون له “القول الفصل” في حسم هوية صاحب بطاقة العبور إلى الدور التالي.

 

ويطمح ريال مدريد بقيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الخروج بنتيجة إيجابية أمام الفريق الباريسي في عقر داره وحسم الصعود قبل مباراة العودة في إسبانيا.

تدريبات ريال مدريد
تدريبات ريال مدريد

ودائمًا ما تكون مواجهات باريس سان جيرمان ضد الريال في غاية القوة والندية خلال السنوات الأخيرة، وكانت آخر مباراة بينهما في دور مجموعات دوري الأبطال 2019-2020، وحسم الفريق الفرنسي لقاء الذهاب بثلاثية، فيما تعادلا بالإياب 2-2.

 

ويتسلح باريس سان جيرمان في مباراة اليوم بنجمه الأرجنتينى ليونيل ميسي، والذي يمتلك سجل تهديفى رائع في مواجهاته السابقة ضد ريال مدريد، وذلك عندما كان لاعبا في صفوف برشلونة، حيث سجل 26 هدفًا أمام الملكي في جميع البطولات، خلال مشاركته فى 45 مباراة، بالإضافة إلى 14 تمريرة حاسمة.

باريس سان جيرمان كأس
باريس سان جيرمان

وخرج سيرجيو راموس من حسابات المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان لتأثره مرة أخرى بمشاكل في الكاحل، حيث تدرب قلب الدفاع وحده طوال هذا الأسبوع.

 

وشهد مران باريس سان جيرمان الأخير مشاركة جميع اللاعبين، بمن فيهم البرازيلي نيمار بجاهزية كاملة، استعدادًا لقمة الريال فى تشامبيونزليج، بالإضافة لتواجد ليونيل ميسي وكيليان مبابي وماركو فيراتي وباقي نجوم “بي إس جي”.

 

بينما يسعى كريم بنزيما نجم ريال مدريد للمشاركة أمام باريس سان جيرمان بالرغم من تحذير الأطباء بالمخاطرة باللاعب لعدم تعافيه الكامل من الإصابة.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى هذا الدور بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني على جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة خلف مانشستر سيتي “المتصدر”، بينما تأهل ريال مدريد بعد التواجد في المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

واختار “يويفا” الإيطالي دانييلي أورساتو حكمًا لقمة باريس سان جيرمان وريال مدريد، ويساعده مواطنيه شيرو كاربوني وأليساندرو جيالاتيني، ودانييلي تشيف حكما رابعا، وماركو دي بيلو لتقنية حكم الفيديو.