رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يؤكد حرص بلاده على تفعيل الاتفاقية الإطارية مع الصين

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية في بغداد تشانغ تاو بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق.

وأعرب الكاظمي خلال اللقاء، عن تقديره لجهود السفير الصيني خلال فترة مهامه في العراق، وأشاد بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتطلع العراق إلى تطويرها، مؤكدا أنها علاقات شراكة توّجت بالمزيد من التعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات الاقتصادية، والتجارية، والثقافية، وكذلك في مجالات الطاقة، والاستثمار، والأمن.

كما شدد الكاظمي على حرص حكومته على تفعيل الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية، والتنسيق العالي بين البلدين في تنفيذ كامل فقراتها.

كما أبدى رئيس الوزراء، ترحيب الحكومة العراقية بالشركات الصينية، وتقديم التسهيلات اللازمة لها، وتذليل العقبات التي تواجهها.

من جانبه، أكد السفير الصيني تشانغ تاو دعم حكومة بلاده للعراق وتطلعها لتنمية العلاقات بين بغداد وبكين على مختلف المستويات والصعد، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين وتطلعاتهم.

أخبار أخرى..

العراق.. قطع طريق “بغداد – صلاح الدين” نتيجة انهيار جسر في الطارمية

ذكرت المديرية في بيان، عن  الحادث أن “مركبة نوع لوري صدمت أحد ركائز جسر المشاة في منطقة المشاهدة مما ادى الى سقوطه و قطع الطريق بالكامل من صلاح الدين بأتجاه بغداد ومن  بغداد بأتجاه صلاح الدين”.
وأضاف البيان، أنه “بتوجيه من قبل مدير المرور العام ومتابعة مدير مرور بغداد الكرخ، مفارزنا  اتخذت الإجراءات في الموقع حيث تم تعزيز قاطع مرور الطارمية بدراجات من بقية القواطع من أجل إنهاء الكثافة المرورية التي حصلت نتيجة قطع الطريق”.

 

  

 

أخبار أخرى..