رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر لـ”الأمصار” استهداف مبنى تقنية المعلومات المرتبط بالطائرات المسيرة بصنعاء

نشر
ميليشيات الحوثيين
ميليشيات الحوثيين

قالت مصادر لـ”الأمصار”، إنه تم استهداف مبنى تقنية المعلومات المرتبط بالطائرات المسيرة بصنعاء في اليمن.

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، أن الحوثيين يستخدمون مقرات ووزارات الدولة اليمنية عسكريا لإطلاق عمليات عدائية.

وقال التحالف، في بيان له مساء الأحد، إنه “استجابة للتهديد سندمر موقع مرتبط باستهداف المدنيين ومطار أبها الدولي الأخير”.

وطلب البيان من المدنيين الموجودين بالمقرات ووزارات الدولة اليمنية بصنعاء إخلاءها فورا.

وأضاف: “أجرينا اتصالا بإحدى الوزارات عبر الخط الأرضي وطلبنا إخلاء المدنيين لموقع في صنعاء”.

الخارجية البحرينية: التحالف هدفه مواجهة أعمال القرصنة والإرهاب

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، أن التحالف هدفه تأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية للمنطقة وحماية التجارة الدولية ومواجهة أعمال القرصنة والإرهاب.

وأوضحت الخارجية، أن إلحاق ضابط إسرائيلي في البحرين، يأتي في إطار ترتيبات متعلقة بتحالف دولي يضم 34 دولة.

ومن جانبه، استقبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في مملكة البحرين، الثلاثاء، معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، بحضور رئيس الأمن العام ووكيل وزارة الداخلية، ورحب الوزير بـ الشيخ فواز، مشيدا بدور السفارة في تعزيز التعاون والتنسيق بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات لمواطني البحرين المتواجدين في المملكة المتحدة.

وتم خلال اللقاء، بحث برامج التعاون الأمني بين البلدين الصديقين والعمل على فتح آفاق جديدة من التعاون خلال المرحلة المقبلة، وأعرب الشيخ فواز بن محمد آل خليفة عن شكره وتقديره لـ وزير الداخلية على تواصله الدائم وحرصه على تطوير التعاون المشترك.

البحرين

وقبل ذلك استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، وقد رحب معالي الوزير بمعالي الشيخ فواز ، مشيدا بدور السفارة في تعزيز أوجه التعاون ، وتقديم أفضل الخدمات لرعايا مملكة البحرين بالمملكة المتحدة.

وتم خلال اللقاء ، بحث برامج التعاون الأمني بين البحرين والمملكة المتحدة وفتح آفاق جديدة خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار العمل على تطوير علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين، وأعرب معالي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة عن شكره وتقديره لمعالي وزير الداخلية على تواصله الدائم وحرصه على تطوير التعاون المشترك.

البحرين

كما اجتمع وزير داخليّة البحرين «راشد عبد الله الخليفة»، مع سفير البحرين في بريطانيا «فواز محمد الخليفة»، وبحث معه برامج التعاون الأمنيّ بين البحرين والمملكة المتّحدة، وذلك في إطار العمل على تطوير علاقات التعاون بين البلدين، وأعرب السفير عن شكره للوزير، على تواصله وحرصه على تطوير التعاون المشترك.

وكثّفت البحرين في السّنوات الماضية تعاونها مع بريطانيا، لا سيّما في المجالات الأمنيّة والدفاعيّة بدعوى «مكافحة الإرهاب»، في الوقت الذي تشهد البحرين احتجاجاتٍ شعبيّةٍ متواصلةٍ منذ 14 فبراير/ شبّاط 2011، للمطالبة بإنهاء استحواذ «عائلة آل خليفة» على السّلطة والثّروة منذ أكثر من قرنين من الزّمن، في ظلّ دعمٍ أمنيٍ وسياسيٍ من بريطانيا والولايات المتّحدة، وانتهاكاتٍ متصاعدةٍ لحقوق الإنسان في البلاد.