رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل قائد “كتائب التدخل السريع” للحوثيين في حرض بحجة

نشر
دوريات لألوية اليمن
دوريات لألوية اليمن السعيد - أرشيفية

أعلنت ألوية اليمن السعيد، اليوم الأحد، عن تصديها لهجوم بري لمليشيات الحوثي استهدف إحدى المناطق المحررة في محافظة صعدة، المعقل الأم للانقلابيين شمالي البلاد، فيما أعلن الجيش اليمني مقتل قائد “كتائب التدخل السريع” للحوثيين في حرض بحجة.

 

وهاجمت مليشيات الحوثي الانقلابية تلالا جبلية في عزلة “آل ثابت” في مديرية القطابر شمالي غربي صعدة على الحدود مع السعودية في محاولة للسيطرة عليها.

 

وقال القيادي في ألوية اليمن السعيد العميد أحمد القطريفي إن القوات نجحت عقب معارك عنيفة من إفشال عملية هجومية لمليشيات الحوثي استهدفت سوق آل ثابت المركزي والتلال المطلة عليه.

 

وكبدت المعارك العنيفة بمختلف الأسلحة مليشيات الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة، فضلا عن استهداف آليات كانت تقل تعزيزات متجهة لتعزيز الخطوط المتقدمة للانقلابيين.

في الأثناء، أعلن الجيش اليمني مقتل قياديين حوثيين بارزين بصفوف مليشيات الحوثي الإرهابية خلال معارك تدور رحاها في محافظة حجة، شمالي غربي البلاد.

 

وبحسب البيان، فإن قائد ما يسمى “كتائب التدخل السريع” للحوثيين في حرض بحجة، المدعو “زيد مطهر أحمد الشريف” ويكنى “أبوعلي” قتل في معارك للجيش اليمني وغارات للتحالف العربي بقيادة السعودية.

 

وأشار البيان إلى أن المعارك  المستمرة أسفرت عن مقتل قيادي حوثي آخر يلقب بـ”حيدر”، خلال المواجهات الشرسة شرقي مدينة حرض التي تعد أهم منفذ جمركي لليمن مع السعودية.

 

وكان الجيش اليمني أحرز قبل أيام مكاسب كبيرة في حرض لكن مليشيات الحوثي عززت صفوفها بآلاف المقاتلين واجتاحت مجددا المناطق التي كانت فقدتها في دلالة على استماتتها على هذه المدينة التي تحولت وكرا لانطلاق الصواريخ والطائرات باتجاه المملكة.