رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يعلن تفكيك حقل ألغام مضادة للدبابات فى شبوة

نشر
الأمصار

تمكن المشروع السعودى لنزع الألغام “مسام” من تفكيك حقل ألغام مضادة للدبابات فى منطقة السليم بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة اليمنية.

وقال نائب قائد الفريق السابع بالمشروع المهندس ناصر الصمصوم – وفقا لقناة اليمن الفضائية – إن الفريق تمكن من نزع 100 لغم مضاد للدبابات من الحقل المكتشف والتى تبلغ مساحته أكثر من 5 آلاف متر مربع.

وأضاف الصمصوم أن الحقل عبارة عن مناطق رعى للأغنام، وتمت زراعته من قبل ميليشيات الحوثى بكميات كبيرة من الألغام المضادة للدروع بعد تعديلها وإلحاقها بدواسات لتكون ألغاما فردية.

وأشار إلى أن عمل الفريق لا يزال مستمرا حتى تأمين الحقل المكتشف بشكل كامل والتأكد من تأمين المنطقة لتجنيب المدنيين ورعاة الأغنام من خطرها.

أخبار أخرى..

اليمن: مقتل 8 قيادات حوثية بارزة بنيران الجيش

لقى 8 قيادات عسكرية حوثية مصرعهم بنيران قوات الحكومة اليمنية في مدينة حرض بمحافظة حجة؛ شمال غرب اليمن.

ونقلت قناة (اليمن) الإخبارية عن مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة قوله “إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات ومواقع تابعة لميليشيا الحوثي وسط وجنوب وشرق مدينة حرض”.

وأشار إلى أن “مقاتلات التحالف شنت غارة استهدفت دبابة حوثية وسط مدينة حرض، وغارة أخرى استهدفت طقما حوثيا جنوب مدينة حرض، وغارة استهدفت تعزيزات حوثية شرق الحصنين، شرق حرض”.

 

أخبار أخرى..

التحالف: بدء تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء استجابة للتهديدات

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، عن بدء تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء استجابة للتهديدات.

وفي ذات السياق، أعلن التحالف العربي، الجمعة 11 فبراير/ شباط 2022، عن تدمير 13 آلية عسكرية، وأدت إلى خسائر بشرية للحوثيين خلال 16 عملية استهداف في حجة وصعدة.

وفي سياق أخر، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تدمير منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية تابعة لعناصر الحوثى، في محافظة الجوف.

وذكر التحالف، في بيان، أنه بدأ تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء، مضيفا أن العملية جاءت استجابة للتهديد ، والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية، وفقا لما ذكرته قناة ” العربية الحدث”.

وأعلن التحالف فجر السبت الماضي، بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات، مشيرا إلى أن الطرق المؤدية إلى مدينة “حرض” في اليمن ضمن منطقة العمليات.

وكان الجيش اليمني قد سجل تحركات واسعة على جبهات “حرض” في ضوء انطلاق العملية العسكرية من عدة محاور للتقدم في الساحل، وسط انهيارات في صفوف جماعة الحوثي وتراجع عناصرها أمام القوات الشرعية، وشنت قوات الجيش بالتزامن قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مواقع الجماعة الحوثية، في حين نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات دقيقة.

ومن جانبها أعلنت قوات الجيش، الخميس أنها حاصرت عناصر ميليشيا الحوثي وسط مدينة حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة،بعد أن أمّنت سلسلة جبلية شرق المدينة كانت الميليشيا تحاول عبرها فك الحصار المضروب على عناصرها منذ يوم الجمعة الماضي.

الجيش اليمني
الجيش اليمني

وذكر مصدر ميداني، في تصريحات لقناة “اليمن الإخبارية”، بأن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة أحكمت سيطرتها على الأحياء الجنوبية والغربية من مدينة حرض، التي يتحصن بها المئات من عناصر الميليشيا، وأنها بصدد تنفيذ عمليات تمشيط واقتحام في الساعات المقبلة، إذ لم يعد أمام هذه العناصر سوى الاستسلام أو القتال حتى الموت.

وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني وألوية اليمن السعيد، حققت تقدماً جديداً شرق مديرية حرض بمحافظة حجة، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيا الحوثي.. وكانت قوات الجيش اليمني كبدت، أمس، ميليشيات الحوثي عشرات القتلى والجرحى في محافظتي مأرب والجوف

وكان قد أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأربعاء، عن تنفيذ عملية نوعية “للتعامل مع مصادر التهديد ومخازن الأسلحة النوعية” بالعاصمة اليمنية صنعاء.

مقاتلات التحالف العربي

وكان التحالف أعلن في وقت سابق من اليوم تدمير 22 آلية عسكرية وتسجيل خسائر بشرية بصفوف جماعة “أنصار الله” الحوثية في مدينتي مأرب وحجة باليمن.

أضاف التحالف، في بيان، أن “العمليات أسفرت عن تدمير 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات”.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة.