رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد في مهمة صعبة أمام فياريال بالدوري الإسباني

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

يدخل فريق ريال مدريد الإسباني في مواجهة قوية مع نظيرة فياريال، خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين في تمام الخامسة والربع مساء اليوم السبت، على ملعب لاسيراميكا، معقل فياريال، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالي 2021 / 2022.

ريال مدريد
ريال مدريد

ويطمح ريال مدريد في مباراة اليوم لمواصلة الانتصارات بعدما تمكن من تحقيق الفوز على غرناطة بهدف دون رد في الجولة الماضية، ليواصل التربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 53 نقطة.

مواجهات الفريقين

وسبق أن التقي الفريقان من قبل في 43 مباراة بالدوري الإسباني، وفاز ريال مدريد في 24 مباراة، بينما حسم لصالحه فريق فياريال أربع مباريات وحسم التعادل 15 مواجهة.

ريال مدريد
ريال مدريد

وأحرز الملكي 87 هدفًا خلال الـ 43 مباراة التي جمعت بينهما، بينما سجل فريق فياريال 43 هدفا.

ويدخل ريال مدريد المباراة وسط شكوك حول مشاركة كريم بنزيما نجم الفريق، حيث اضطر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لإعداد خطة بديلة في الهجوم، لأنه بدون المهاجم الفرنسي يبدو كفريق يفتقد إلى الإيقاع في هذه المنطقة.

وسيتاح أمام المدرب اللاعب فينيسيوس جونيور، الذي أنهى عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة.

ومع عدم اعتماده على البلجيكي إيدين هازارد والصربي لوكا يوفيتش، والويلزي غاريث بيل، يحظى المدرب الإيطالي بماركو أسينسيو الذي أصبح لاعبًا مهمًا كنبأ جيد لهذه الأيام الحاسمة.

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد
كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

ولعب إيسكو أساسياً أمام غرناطة للمرة الأولى منذ 28 من أغسطس الماضي، وعاد للعب كـ”مهاجم وهمي” رغم عدم لعبه في المباريات السابقة.

ومع إصابة اللاعب الفرنسي في أوتار الركبة اليسرى، التي يواصل التعافي منها، والشكوك حول مشاركته في المباراتين المقبلتين الصعبتين أمام فياريال ثم الـ”بي إس جي” في دوري الابطال، لم يكن الصربي يوفيتش الخيار الأول ليحل بديلاً له، رغم أنه البديل الطبيعي لكريم، ولإتاحة خيارات لمغادرة النادي خلال سوق الانتقالات الشتوية الأخير.

ويبدو أن إيسكو الأكثر إقناعاً للمدرب، لكن الـ 20 دقيقة التي أداها هازارد ويوفيتش أمام غرناطة أظهرت موقفاً جيداً واللذين يدركان أنه يمكن أن تتاح فرصة لهما وربما تعد الأخيرة في ريال مدريد الموسم الحالي.

ريال مدريد
ريال مدريد

ويبتعد ريال مدريد بالصدارة بفارق ست نقاط عن ملاحقه إشبيلية ، بينما سيكون فياريال مطالباً بمواصلة الصراع للعودة إلى سلم الترتيب، إذ يحتل الآن المركز السادس برصيد 35 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الرابع، الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

وفي مباراة أخرى، يلعب أتلتيكو مدريد أمام خيتافي، في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب سيميوني إلى استعادة المعنويات بعد الهزيمة من برشلونة 4-2 في المرحلة الماضية.

كما يلعب اليوم قادش وسيلتا فيجو ويواجه رايو فايكانو منافسه أوساسونا