رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجم الساحلي يتعادل سلبيًا مع شباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

نشر
النجم الساحلي يتعادل
النجم الساحلي يتعادل سلبيًا مع شباب بلوزداد في دوري أبطال إ

تعادل فريق النجم الساحلي التونسي سلبيًا ضد ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة على ملعب (حمادي العقربي)، في مدينة رادس بالعاصمة التونسية، في ديربي شمال إفريقي مثير، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021 / 2022.

وبهذه النتيجة يحصد كل فريق نقطة واحدة ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كلا من: الترجي التونسي وجوانج جالاكسي بطل بوتسوانا.

وكان النجم الساحلي قد تخطى عقبة الجيش الرواندي في الدور التمهيدي بنتيجة 1-1 في رواندا ثم الفوز بنتيجة 4-0 في تونس.

النجم الساحلي يتعادل سلبيًا مع شباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا
النجم الساحلي يتعادل سلبيًا مع شباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

فيما تأهل شباب بلوزداد في الدور التمهيدي على حساب أكوا يونايتد النيجيري بعد الخسارة في نيجيريا بنتيجة 1-0 ثم الفوز في الجزائر بنتيجة 2-0.

وصعد الفريق الجزائري في الدور التمهيدي الثاني على حساب أسيك ميموزا الإيفواري بعد الخسارة في الذهاب بكوت ديفوار بنتيجة 3-1 ثم الفوز إيابا في الجزائر بنتيجة 2-0.

وحقق نادي العاصمة الجزائرية أفضل إنجاز له في البطولة، خلال النسخة الماضية التي بلغ خلالها الدور ربع النهائي، قبل أن يودع إثر خسارته أمام الترجي التونسي بركلات الترجيح.

نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا

وكانت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد أوقعت عن مواجهات نارية فى المجموعات الأربعة، خلال مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا غي نسخها الحالية 2021-2022.

وأوقعت القرعة فريق الأهلي المصري فى المجموعة الأولى مع صن دوانز الجنوب إفريقي، وفريقى الهلال والمريخ السودانيين، فيما حل الزمالك فى المجموعة الرابعة برفقة الوداد المغربي وبطلي أنجولا بترو أتليتيكو وساجرادا إسبرانسا.

وجاءت القرعة الكاملة لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا كتالي:

نتيجة-قرعة-دوري-أبطال-إفريقيا
نتيجة-قرعة-دوري-أبطال-إفريقيا
المجموعة الأولى: المريخ (السودان) – الهلال (السودان) – ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) – الأهلي (مصر)
المجموعة الثانية: أمازولو (جنوب إفريقيا) – وفاق سطيف (الجزائر) – هورويا (غينيا) – الرجاء (المغرب)
المجموعة الثالثة: جواننج جالاكسي (بوتسوانا) – شباب بلوزداد (الجزائر) – النجم الساحلي (تونس) – الترجي (تونس)
المجموعة الرابعة: ساجرادا إسبرانسا (أنجولا) – بترو أتليتيكو (أنجولا) – الزمالك (مصر) – الوداد (المغرب)

ونجح 16 فريقًا في التأهل لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022، تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.

قرعة دوري أبطال إفريقيا
قرعة دوري أبطال إفريقيا

وتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقًا للتصنيف المعتمد من الكاف ،حيث ضم التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء، بينما ضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري، وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو، وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي.

كان الأهلي والزمالك تأهلا إلى دور الـ16 بدوري الأبطال على حساب الحرس الوطني بطل النيجر وتوسكر الكيني بمجموع 7-2 و5-0 على الترتيب.

وشارك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في القرعة بعد أن أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقى في وقت سابق على اختياره سفيراً لقرعة توتال دوري الأبطال.

 الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”

وأكد الكاف أنه سيتم السماح للصفقات الجديدة للأندية بالمشاركة في دور المجموعات بعدما غابت عن الدور التمهيدي لعدم قيدها في القائمة الإفريقية.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن مواعيد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث إن الجولة الأولى ستقام يومى 11 – 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 – 19، والجولة الثالثة 25 – 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 – 12 مارس، والجولة الخامسة 18 – 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 – 2 أبريل.