رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يزور السودان

نشر
الأمصار

يزور رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسي فكي، السودان غداً السبت وستستمر الزيارة إلى الأحد.

ومن المقرر، أن يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، لبحث الأزمة السياسية.

السودان

جدير بالذكر، أنه شدد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، على نبذ العنف في السودان والتركيز على المصلحة الوطنية، مؤكدًا دعم التوافق السياسي بين الأطراف السودانية.

وأكد الاتحاد الإفريقي، التزامه بالتشاور مع الحكومة السودانية للتوصل لحل سياسي قابل للتنفيذ.

السودان
الاتحاد الأفريقي

وفي ذات السياق، تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رسالة خطية من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، حول رؤية الاتحاد للأوضاع في السودان.

أخبار أخرى

وفي نفس السياق أعربت وزارة الخارجية السودانية، عن استيائها من تغريدات بعض السفراء المعتمدين لدى السودان على خلفية اعتقال اثنين من المواطنين السودانيين، واعتبرته تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للبلاد.

السودان

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة: “تود وزارة الخارجية أن توضح بأنها قد لاحظت بعميق الدهشة والاستغراب تغريدات تفتقر إلى اللياقة والحصافة الدبلوماسية صدرت مؤخراً عن بعض السفراء المعتمدين لدى السودان على خلفية اعتقال اثنين من المواطنين السودانيين بموجب أحكام القوانين الوطنية السارية، مما يعد تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للسودان، ومنافياً للأعراف والممارسات الدبلوماسية”.

وأضاف البيان أن “الوزارة ترجو أن توضح أن المواطنين المشار إليهما قد تم احتجازهما في الواقع بناء على اشتباه جنائي محض، وليس نتيجة لأي تهمة أو دافع سياسي، وكان يتوجب على السفراء المعنيين الحرص على استقاء المعلومات الدقيقة من المصادر الرسمية”.

أخبار أخرى