رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اندلاع حريق داخل مستشفى الحيدرية في النجف الأشرف

نشر
الأمصار

اندلع، صباح اليوم الخميس، حريق داخل مستشفى الحيدرية في النجف الأشرف بالعراق.

قال مصدر أمني: إن “حريقاً اندلع داخل مستشفى الحيدرية بناحية الحيدرية التي تبعد 50 كم عن مركز محافظة النجف الأشرف”، مضيفًا أن “الحريق أدى إلى إلحاق أضرار مادية”.

كما أكد المصدر أن “فرق الدفاع المدني توجهت إلى مكان الحادث لإخماده”.

أخبار أخرى

العراق.. استهداف رتل دعم لوجستي للتحالف في المثنى

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، أنه تم استهداف رتل تابع للتحالف الدولي بعبوة ناسفة على الطريق الدولي المار بمحافظة الديوانية بالعراق.

قال المصدر، إن “عبوة ناسفة استهدفت رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في أثناء مروره ضمن الحدود الإدارية لمدينة السماوة”، مؤكدا أن “الحادث لم يخلف إصابات تذكر”.

 

الصدر يدعو للتهدئة بين العصائب والسرايا في محافظة ميسان جنوب العراق

قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إن الاستهداف في محافظة ميسان جنوب العراق يهدف للضغط.

ودعا “الصدر” للتهدئة بين العصائب والسرايا في محافظة ميسان جنوب العراق، بعد الأحداث التي شهدتها مؤخراً من عمليات اغتيال طالت عددًا منهم ضابطاً وقاضياً.

وكان أطلق مجهولون النار على سيارة كرار أبورغيف أحد أتباع التيار الصدري، اليوم، مما أدى لمقتله، في ميسان جنوب العراق.

وأكدت مصادر خاصة، أنه تم إصابة زوجته عند اغتياله.

من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، أن المجرمين لن يكون لهم مفر من العدالة.

وحضر الكاظمي، عزاء القاضي أحمد فيصل الساعدي في محافظة ميسان.

وعقد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اجتماعًا اليوم الأربعاء، بالقيادات الأمنية في محافظة ميسان.

ووصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، منذ قليل إلى محافظة ميسان، وذلك لبحث الأوضاع الأمنية.

وكانت أعلنت مصادر أن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، سوف يزور اليوم الأربعاء، محافظة ميسان لبحث الأوضاع الأمنية فيها.

وقال مصدر مطلع، إن “الكاظمي، سيزور ميسان خلال الساعات المقبلة، وسيعقد فيها اجتماع أمني لبحث الأوضاع الأمنية فيها”، مشيرًا إلى أن “الكاظمي سيلتقي عائلة القاضي أحمد الفيصل الساعدي الذي اغتيل على يد مسلحين”.

 

وقد شهدت محافظة ميسان في الأونة الأخيرة عمليات أغتيال طالت الرائد حسام العلياوي والقاضي أحد فيصل.

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أنه سيحاسب العابثين بأمن محافظة ميسان.

وشدد الكاظمي على رفضه أي شكل من أشكال التجاوز على مؤسسات الدولة العراقية.

ومن جانبه، أفاد مصدر أمني، مقتل جنديين وإصابة 2 آخرين جراء استهداف سيارة للجيش بعبوة ناسفة غربي محافظة الأنبار.

وقال المصدر، إن “عبوة ناسفة انفجرت ضمن صحراء راوه غربي الأنبار أثناء واجب أمني”، مضيفًا أن “الانفجار أسفر عن استشهاد جنديين وإصابة اثنين آخرين من الفرقة السابعة في الجيش العراقي”.

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الثلاثاء، ضبط مواد شديدة الانفجار جنوبى العاصمة بغداد.

وبحسب “السومرية نيوز”، ذكرت الخلية في بيان، أن “قيادة عمليات بغداد تواصل تنفيذ واجبات البحث والتفتيش والاستطلاع المسلح وبالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد، حيث تمكنت من ضبط كدس من المواد المتفجرة فى منطقة أبو حبة جنوبي بغداد احتوى الاتي:

قنبرة هاون عيار 60 ملم عدد/3 جديد، وصاروخ SPG9 عدد / 2 جديد، مسطرة تفجير عدد/ 1 مستهلكة، دائرة كهربائية حجم صغير عدد/ 11، جهاز مناداة نوع موترلا عدد/1، جهاز مناداة نوع كينود عدد/1، شاحنة جهاز كينود عدد/1، كاميرات نوع سامسونك عدد/2، مادة C4 نصف كيلو داخل حقيبة نسيجية، فتيل تفجير بطول نصف متر، بطارية موبايل سامسونك عدد/1 مستهلكة.

 

العراق يعلن موعد مرافعة الدعوى ضد قبول زيباري كرئيس الجمهورية

أعلنت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، يوم الأربعاء، موعد مرافعة الدعوى ضد قبول هوشيار زيباري لمنصب رئيس الجمهورية.

المحكمة الاتحادية العليا العراقية

وذكر بيان مقتضب للمحكمة الاتحادية ورد لوكالة شفق نيوز، أن “المحكمة الاتحادية العليا حددت الأحد المقبل 3 شباط موعدا للمرافعة بشان الدعوى المقامة ضد قبول ترشيح هوشيار زيباري والمرقمة (17 اتحادية)”.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا، الاحد (6 شباط الجاري)، أمراً ولائياً بإيقاف ترشيح هوشيار زيباري لمنصب رئيس جمهورية العراق.

وقالت المحكمة في قرارها الذي اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إن النواب علي تركي جسوم، وديلان غفور صالح، وكاروان علي يارويس، وكريم شكور محمد، طالبوا بإصدار أمر ولائي ضد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، على خلفية إعلانه قائمة بأسماء المرشحين لشغل منصب رئيس جمهورية العراق، ومن بينهم هوشيار زيباري.

واشارت الى ان النواب قدموا للمحكمة دعوى وجدوا فيها أن إجراءات مجلس النواب فيما يخص قبول المرشح هوشيار زيباري “تخالف أحكام الدستور وتمثل خرقاً جسيماً للنصوص الواردة فيه، كون المومأ إليه لا تنطبق عليه الشروط”.

وبينت ان النواب طالبوا بإيقاف إجراءات ترشح زيباري لرئاسة الجمهورية لحين البت بالدعوى المتعلقة به، مشيرة إلى انها اصدرت أمراً ولائياً بإيقاف إجراءات ترشيح زيباري للرئاسة.