رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياض محرز يقود هجوم مانشستر سيتي ضد مواجهة برينتفورد في البريمرليج

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره برينتفورد، في تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “الاتحاد”، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان تشيلسي صاحب المركز الثالث خاض مباراته عن هذه المرحلة في الثامن من فبراير الحالي عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه برايتون (1-1)، وذلك لمشاركته في مونديال الأندية في أبوظبي حيث يلاقي الهلال السعودي الأربعاء في دور الـ4.

وسيعول مانشستر سيتي على عاملي الأرض والجمهور للعودة الى طريق الانتصارات المتتالية التي توقفت في المرحلة الماضية عند 12، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ساوثهامبتون (1-1).

ويدخل رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا المباراة بمعنويات عالية، عقب فوزه الكبير على ضيفهم فولهام (4-1)، في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويقدم سيتي موسمًا رائعًا حيث يتصدر بفارق 9 نقاط عن ليفربول الذي لعب مباراة أقل وبلغ ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يلهث خلف لقبها للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيلاقي سبورتينج البرتغالي.

وينتهي عقد المدرب الإسباني مع سيتي صيف العام المقبل وتتحدث تقارير إعلامية عن تمديده قريبًا، حيث أوضحت صحيفة “ميرور” أن لاعبي مانشستر سيتي يعتبرون أن جوارديولا الذي قاد الفريق للقب الدوري 3 مرات لن يترك الفريق قريبًا.

وأضافت استنادًا إلى مصدر لم تكشف هويته: “بيب لا يمكنه الرحيل. لقد بنى فريقًا يمكنه الاستمرار في الهيمنة لسنوات قادمة. لديه كل شيء في سيتي، حيث يمنحه الناس حرية العمل بالطريقة التي يريدها”.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:

المرمى: إيدرسون

الدفاع: جواو كانسيلو – روبن دياز – جون ستونز – إيمريك لابورت

الوسط: رودري – كيفين دي بروين – بيرناردو سيلفا

الهجوم: رياض محرز – فيل فودين – رحيم ستيرلينج

ستكون مواجهة برنتفورد الأربعاء، والمضيف نوريتش سيتي السبت، بمثابة بروفة لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة، قبل أن يحل ضيفا على سبورتينج في ذهاب ثمن النهائي.

ويملك جوارديولا أسلحة فتاكة في خط الهجوم الثاني في إنجلترا (55 هدفا) خلف ليفربول (58)، يتقدمها البرتغالي برناردو سيلفا والبلجيكي كيفن دي بروين والبرازيلي جابريال جيزوس والجزائري رياض محرز ورحيم سترلينج وفيل فودن، وسيكونون بالتأكيد عند الموعد خلال استضافة برنتفورد، من أجل الضغط على ليفربول الذي يلعب الخميس.