رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الجزائر يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الجديدة

نشر
الأمصار

استقبل وزيرالخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة، مساء يوم الاثنين، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة، اليزابيت مور أوبين، وسفير كندا الجديد، مايكل ريان كالان.

وغرد وزير الخارجية على حسابه الرسمي في التويتر قائلًا: “سعدت باستقبال سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة المعتمدة بالجزائر، السيدة اليزابيت مور أوبين، وتبادل وجهات النظر معها حول الفرص الكبيرة لتعزيز علاقاتنا الثنائية وكذا ترسيخ التزامنا المشترك بغية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها.”

وأضاف “سعدت باستقبال سفير كندا الجديد المعتمد بالجزائر، السيد مايكل ريان كالان، وإجراء محادثات أولية مثمرة معه حول الآفاق الواعدة لتعزيز تعاوننا الثنائي وتشجيع المزيد من التوافق في مواقف بلدينا إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

جدير بالذكر، انه التقى السفير د. مختار وريده سفير جمهورية مصر العربية في الجزائر، مع الدكتور يوسف بلمهدي وزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائري.

وذلك في إطار متابعة زيارة عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية إلى مصر الشهر الماضي، والمسعى المشترك لتطوير التعاون من أجل تعزيز ونشر قيم الإسلام الوسطي المعتدل ومكافحة الفكر المتطرف في إطار مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب.

وتم التأكيد، خلال المقابلة، على متانة العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، وكذلك التباحث حول سبل تطوير علاقات التعاون بين وزارة الشئون الدينية والأوقاف الجزائرية مع كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية.

هذا، وقد أعرب وزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائري عن اعتزازه بالعلاقات مع مصر والأزهر الشريف منارة الإسلام الوسطي وقبلة طالبي العلم من كافة أرجاء العالم الإسلامي، فضلًا عن تقديره لجهود المؤسسات الدينية المصرية في نشر قيم الإسلام الوسطي المعتدل وأسس الخطاب الديني المستنير باعتبارها من أهم المحاور لمكافحة الفكر المتطرف والإرهاب.

وخلال اللقاء، سلَّم السفير د. مختار وريده الوزير الجزائري الدعوة الموجهة من وزير الأوقاف المصري للمشاركة في المؤتمر الـ 32 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف تحت عنوان “عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي” والمقرر انعقاده بمدينة القاهرة الشهر الجاري.

أخبار أخرى..

آخر أرقام إصابات كورونا في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، الإثنين، عن تسجيل 502 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و8 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. 

وحسب لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 259925 إصابة.

كورونا في الجزائر

كما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 6651، بعد تسجيل 8 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

هذا وتماثلت 540 مريضا للشفاء خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي من تماثلوا للشفاء إلى 172081. فيما يتواجد 34 مريضا بمصلحة العناية المركزة.

للتذكير، سجلت الجزائر أمس الأحد 378 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات.

ودعت الوزارة المواطنين، إلى اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي، والارتداء الإلزامي للقناع.

كما دعت الوزارة، للحفاظ على صحة الكبار في السن، بتجنب نقل العدوى إليهم، خاصة أولئك الذين لديهم مرض مزمن.

وأكدت الوزارة، إن التلقيح يبقى الوسيلة الأنجع لمجابهة فيروس كوفيد-19.

 

أخبار متعلقة..

الجزائر تسجل 378 إصابة و6 وفيات جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر، الأحد، تسجيل 378 حالة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بانخفاض 414 حالة عن حصيلة يوم أمس، ليرتفع مجموع الإصابات إلى 257 ألفا و976.

فيما تماثلت 496 حالة جديدة للشفاء، ليصبح عدد المصابين الذين تعافوا من الوباء 171 ألفا و541. بالمقابل تم إحصاء 27 مريضا في العناية المركزة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 2215 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة

وأوضحت الوزارة أن 13 شخصا توفوا جراء الفيروس في الـ24 ساعة الأخيرة، فيما يوجد 39 مريضا في وحدات العناية المركزة، في المقابل، تماثل 988 مريضا للشفاء من الفيروس.

الجزائر

كما يذكر أن البروفيسور جنوحات كمال، رئيس الجمعية الجزائرية لعلم المناعة، قال إن عدد الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا يناهز 20 ألف حالة يوميا، وهي أرقام بعيدة كثيرا عن الحصيلة الرسمية المعلنة.