رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل 20 حوثيا بضربات موجعة للتحالف في حرض

نشر
مقاتلات التحالف العربي
مقاتلات التحالف العربي تنفذ إحدى ضرباتها - أرشيفية

أعلنت اليمن عن مقتل 20 حوثيا على الأقل، اليوم الثلاثاء، بغارات للتحالف استهدفت تعزيزات المليشيات ضمن إسناد جوي مكثف لعملية الجيش اليمني في حرض شمالي حجة.

 

وتشهد حرض عملية عسكرية واسعة تدخل يومها الخامس؛ حيث يحاول الجيش اليمني تطهير مدينة حرض من جيوب وتحصينات مليشيات الحوثي وذلك بعد تطويق المدينة بالكامل فيما يحاول الانقلابيون فك الحصار عن عناصرهم عبر الدفع بتعزيزات قتالية كبيرة.

 

وأفادت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، بأن مقاتلات التحالف العربي نفذت منذ صباح اليوم، 10 غارات على الأقل على آليات وتعزيزات مليشيات الحوثي في بلدتي “الشعاب” و”الهيجة” شرقي مديرية حرض، شمالي محافظة حجة.

 

وبحسب البيان فإن أكثر من 20 عنصرا من مليشيات الحوثي قتلوا في الغارات الخمس الأولى، فضلا عن تدمير دوريتين عسكريتين في هذه الضربات التي تأتي لإسناد عملية عسكرية للجيش اليمني لتحرير مدينة حرض.

وأوضح أن الغارات الأخرى دمرت “تعزيزات للحوثيين من عربات ودوريات عسكرية تحمل عيارات ثقيلة نوع 23 ببلدة الشعاب شرقي حرض”.

 

كما دمر قصف مدفعي للجيش اليمني 3 دوريات عسكرية تحمل أسلحة وذخائر في ذات المنطقة، وفقا للبيان.

وكانت قوات الجيش اليمني أطلقت، الجمعة الماضية، عملية عسكرية لتحرير مدينة حرض.

 

ونجحت في التوغل نحو قلب المدينة بعيد تأمين مداخلها خصوصا الأجزاء الجنوبية والغربية من المدينة الواقعة على حدود السعودية.

وفي سياق متصل، كبدت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، أمس الإثنين، مليشيات الحوثي خسائر كبيرة في معارك وضربات مدفعية في مديرية مقبنة غربي تعز.

 

ودفعت مليشيات الحوثي بآليات وعناصر للخطوط المتقدمة في مديرية مقبنة غربي المحافظة في مسعى للهجوم على مواقع القوات المشتركة قبل أن يتم التعامل معها.

 

وقالت القوات المشتركة اليمنية، في بيان، إنه “تم رصد آليتين للمليشيات المدعومة إيرانيا وهي تحاول الوصول إلى موقع قريب من خطوط التماس في مديرية مقبنة غرب تعز وسرعان ما تم التعامل معهما بنجاح”.

 

وأوضح البيان أن القصف المدفعي والمواجهات أسفرت عن تدمير الآليتين ومنصة إطلاق صاروخية من نوع “كاتيوشا” أثناء محاولة مليشيات الحوثي استهداف مواقع القوات المشتركة.

 

كما أسفر القصف عن مقتل 9 عناصر حوثية من طاقم الآليات التي دفعت بها المليشيات للخطوط المتقدمة، وفق البيان.