رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة خارجية ألمانيا تزور 4 دول في أول جولاتها

نشر
وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

تجري وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الأربعاء المقبل، أول جولة رسمية لها في الشرق الأوسط.

 

وأفادت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الإثنين، بأن الجولة ستشمل زيارة إسرائيل والمناطق الفلسطينية والأردن ومصر.

 

وأوضحت أن الجولة تهدف إلى تبادل متعمق لجميع القضايا الثنائية والإقليمية، مثل عملية السلام في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى استكشاف أشكال جديدة من التعاون في مجال المناخ.

 

ومن المقرر أن تجري بيربوك في إسرائيل محادثات سياسية مع نظيرها الإسرائيلي يائير لابيد، من بين آخرين، كما تعتزم الوزيرة وضع إكليل من الزهور على نصب الهولوكوست التذكاري “ياد فاشيم”، الذي يذكر بمقتل ستة ملايين يهودي على يد ألمانيا النازية.

وبحسب المتحدث فإن بيربوك ستلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير خارجيته رياض المالكي في فلسطين

 

كما من المقرر أن تلتقي بيربوك نظيرها الأردني أيمن الصفدي، الجمعة المقبل، في الأردن. بالإضافة إلى ذلك، ستتفقد الوزيرة هناك مخيما للاجئين تشارك ألمانيا في دعمه.

 

والجمعة أيضا، تلتقي بيربوك نظيرها المصري سامح شكري في القاهرة، حيث تستضيف مصر مؤتمر المناخ العالمي في نوفمبر المقبل.

وعلى جانب آخر، تشن السلطات الألمانية عملية أمنية واسعة للقبض على مسلحين خطيرين قتلا شرطيين، في وقت كسى فيه الحزب مسؤولي البلاد.

 

ومنذ ساعات صباح الإثنين، تبحث الشرطة الألمانية عن مسلحين هاربين قتلوا عنصري شرطة فجر اليوم، وهربوا من المكان مدججين بالسلاح، ما يمثل خطرا على المدنيين.

 

وقُتل ضابطا شرطة أحدهما سيدة بعمر 24 عاما، في إطلاق نار فجر الإثنين، بمنطقة كوسيل في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية.

 

ووفق ما أعلنته الشرطة، كان الشرطيان، وهما ضابطة تبلغ من العمر 24 عاما وزميلها 29 عاما، يقومان بدورية تفتيش روتينية، في حوالي الساعة 4:20 فجرا بالتوقيت المحلي.

 

وقالت الشرطة “لقد أرسل الضابطان رسالة لاسلكية بأنفسهما لطلب التعزيزات.. لكن عندما وصلت التعزيزات إلى مكان الحادث كان الأوان قد فات عليهما”.