رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. اتهامات لحركة النهضة الإخوانية باختراق القضاء

نشر
الأمصار

وجه التيار الشعبي التونسي، اليوم الخميس، اتهاما لحركة النهضة الإخوانية باختراق القضاء والتلاعب بالقضايا الإرهابية.

 

وأدانت الحكومة التونسية، أمس الأربعاء، الاعتداء الذي تعرضت له رئيسة كتلة “الحزب الدستوري الحر”، عبير موسي، تحت قبة البرلمان.

 

وجاء في بيان للحكومة أنه “إثر الاعتداء الذي تعرضت له اليوم نائبة بمجلس نواب الشعب، تعبر رئاسة الحكومة عن إدانتها لهذا السلوك الذي يعتبر تعديا على المرأة وعلى مكتسباتها التي تحققت بفضل نضالات نساء تونس”.

 

وأكدت الحكومة “رفضها المطلق لكل الممارسات المخلة بالنظام الديمقراطي والتي تمس استقرار الدولة والسير العادي لعمل مؤسساتها، أيا كان مأتاها”.

 

وتعاني تونس هذه الفترة، من أزمات متتالية تنذر بالخطر، في ظل وضع اقتصادي وسياسي غير مطمئن، بالإضافة إلى تفشي فيروس كورونا في البلاد بصورة كبيرة.

 

وزادت الأزمة تعقدا أمس، عندما تعرضت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، لاعتداء مرتين تحت قبة البرلمان، في يوم واحد من زملاء لها في المجلس .

 

وتعرضت النائبة للضرب والتهديد والشتم والإهانة من جانب النائب سيف الدين مخلوف مساء الأربعاء، وسبقه في الاعتداء عليها بالضرب صباحا النائب الصحبي صمارة.

 

وأظهرت مشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للنائبة تبكي بشدة من شدة الألم، وتطلب طبيب المجلس لإسعافها مما تعرضت له، واصفة المعتدين عليها من زملائها بالمجرمين.