رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي وبيراميدز في مباراة إعادة ترتيب المراكز اليوم

نشر
الأمصار

يستقبل ملعب استاد الأهلي والسلام، اليوم الخميس، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، مباراة الأهلي وبيراميدز، ضمن الأسبوع الـ27 من بطولة الدوري الممتاز، وتنقله قناة ontime sports 1.

يدير المباراة تحكيمياً محمد عادل، ويساعده أحمد توفيق، وسمير جمال، بالإضافة لمبروك نبيل حكم رابع، ويتواجد كحكمي فيديو “var محمود بسيوني، ومصطفى الشهدي.

كشف المدرب اليوناني، تاكيس جونياس، المدير الفني الجديد لنادي بيراميدز، عن قائمة فريقه في مواجهة الأهلي، لتضم 20 لاعب “أحمد الشناوي، شريف إكرامي، أحمد أيمن منصور، أحمد سامي، طارق طه، أحمد فتحي، محمد حمدي، نبيل دونجا، عبد الله السعيد، إبراهيم عادل، إيريك تراوري، أحمد توفيق، أحمد الشيخ، إبراهيم حسن، محمود صابر، محمود حمادة، عمر جابر، رمضان صبحي، محمود وادي، دودو الجباس”.

 

التشكيل المتوقع لـ بيراميدز: يلعب تاكيس بخطة 4-3-3

 

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

 

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور، أحمد سامي، محمد حمدي، أحمد فتحي

 

خط الوسط: دونجا/إبراهيم عادل، عبد الله السعيد، عمر جابر

 

خط الهجوم: رمضان صبحي، دودو الجباس، إيريك تراوري /محمود وادي

 

وأعلن الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي قائمة لاعبيه والتي ضمت 21 لاعب ” محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير، محمود وحيد، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، بدر بانون، سعد سمير، علي معلول، حمدي فتحي، عمرو السولية، حسين الشحات، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي، محمود كهربا، مروان محسن، محمد شريف، وصلاح محسن”.

 

ويأتي التشكيل المتوقع للأهلي إعتمادا على خطة لعب 4-3-2-1

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

رباعي الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم/رامي ربيعة، بدر بانون، أكرم توفيق

 

خط الوسط أليو ديانج، عمر السولية، حمدي فتحي

 

أمامهم صلاح محسن، حسين الشحات

 

مهاجم صريح: محمد شريف

أهمية المباراة للأهلي وبيراميدز

يسعى كلا الفريقين إلى الفوز بالمباراة لتعديل الترتيب في مراكز الدوري، حيث يأمل نادي بيراميدز في حصد الثلاث نقاط، ليصل رصيده إلى النقطة 37، ما يعطيه فرصة التقدم من المركز العاشر إلى المركز السادس، منتزعاً المركز من نادي إنبي، أما فريق الأهلي فهو يطمح للحصول على لقب الدوري لهذا الموسم، فهو في المركز الثالث برصيد 41 نقطة، وبحصد الثلاث نقاط، يصل رصيده إلى 44 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثاني، ويكمل مسيرته نحو المنافسة على لقب الدوري مع نادي الزمالك.

 

يدخل بيراميدز المباراة بمعنويات سيئة بعدما تلقى هزيمة قاسية على يد الرجاء المغربي، وخرج من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بركلات الجزاء الترجيحية،

 

بينما الأهلي يدخل بمعنويات مرتفعة، خاصة بعدما فاز في مباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ضد الترجي التونسي، بـ 4 أهداف مقابل لا شيء، ليتأهل لنهائي البطولة، وأيضا فارق المنافسة بين الفريقين على مراكز الدوري، تعطي الدافع الأكبر والأفضلية للنادي الأهلي.