رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تويتر يطور خاصية جديدة لنشر مقالات طويلة

نشر
الأمصار

يطور موقع التواصل الاجتماعي تويتر خاصية جديدة للمقالات، لتتيح للمستخدمين نشر تغريدات طويلة ومقالات من خلال تطبيق تويتر.

والخاصية الجديدة، هي خاصية غير مسبوقة بالنسبة للموقع الذي لا يسمح بنشر أكثر من 250 حرفا لكل تغريدة.

وقد رصدت جين مانشون وونج، الكاتبة المتخصصة في التكنولوجيا ومتابعة الخصائص المنتظرة في موقع تويتر وجود هذه الخاصية التجريبية على الموقع.

من ناحيته، قال متحدث باسم تويتر لموقع سي نت المتخصص في موضوعات التكنولوجيا “دائما نبحث عن طرق جديدة لمساعدة الأشخاص في بدء المحادثات والاستمرار فيها” وأن الموقع سيعلن المزيد من تفاصيل هذه الخاصية في القريب العاجل.

ويأتي الكشف عن هذه الخطوة بعد أسابيع قليلة من إعلان تويتر توفير خاصية “المجتمعات” لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وذلك بعد فترة كانت الخاصية متاحة فقط لمستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس أو أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

جاك دورسي رئيس “تويتر” يترك منصبه

وكان قد أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “تويتر” جاك دورسي تركة لمنصبه، وفقا لمصادر نقلتها وسائل إعلام، وفق “رويترز” و”سي إن بي سي”.

وكان أسهم منصة التغريدات القصيرة ارتفعت بنسبة 9% في وقت مبكر من التداولات، في حين صعدت أسهم شركة المدفوعات الرقمية Square Inc التي يقودها دورسي أيضا بنسبة 3%.

وقال دورسي في آخر تغريدة له في حسابه، بتاريخ 28 من الشهر الحالي: “أنا أحب تويتر”.

في أوائل عام 2020 واجه دورسي مطالبات للتنحي من صندوق التحوط Elliott Management Corp الذي جادل بأنه كان يولي القليل من الاهتمام لأسهم تويتر.

واجه دورسي تلك الضغوط من خلال منح Elliott وحليفتها، شركة الاستحواذ سيلفر ليك بارتنرز، مقاعد في مجلس إدارة تويتر.

وكان جاك دورسي البالغ من العمر 38 عاما شغل منصب المدير التنفيذي المؤقت لشركة تويتر منذ شهر يوليو 2015 بعدما تقدم ديك كوستولو استقالته.

وكان جاك دورسي قد سبق أن أدار تويتر لأكثر من عام خلال عامي 2007 و2008، وعينت تويتر أيضا آدم باين في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات وكان باين يشغل منصب رئيس قسم الإيرادات في الشركة كما كان من أقوى المرشحين لشغل منصب المدير التنفيذي للشركة.