رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف يعلن انطلاق عملية عسكرية ضد أهداف حوثية بصنعاء

نشر
التحالف: مقتل 230
التحالف: مقتل 230 عنصرًا حوثيًا في مأرب والبيضاء

أعلن التحالف العربي، الإثنين، بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف مشروعة في صنعاء.

وأوضح، في بيان، أن العملية العسكرية استجابة للتهديد ولحماية المدنيين من الهجمات العدائية لمليشيات الحوثي الإرهابية.

وكان قد طالب التحالف العربي بقيادة السعودية، من المواطنين اليمنيين عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض، مؤكدا أنها ضمن منطقة العمليات.

ومن جهة أخرى، أعلنت مصادر إعلامية عن قيام قوات التحالف العربي، بقصف موواقع الحوثيين في صنعاء.

وفي ذات السياق، كثف التحالف الذي تقوده السعودية غاراته على  جماعة الحوثي بتبني فصيل عراقي الهجوم على منشآت إماراتية، بينما أعلنت فرنسا أنها ستساعد الإمارات في تأمين أجوائها.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن التحالف الذي تقوده السعودية شن فجر اليوم الجمعة غارات على العاصمة صنعاء، من دون إشارة إلى وقوع ضحايا.

وأضافت القناة أن الغارات استهدفت محيط مطار صنعاء بغارة واحدة، ومنطقة النهدين في مديرية السبعين بثلاث غارات.

وفي سياق أخر، شنت طائرات التحالف السعودي 38 غارة جوية على محافظات مأرب وتعز والجوف وحجة وأبين خلال الساعات الماضية، واستهدفت مقاتلات التحالف بـ17 غارة جوية مديريات الوادي والجوبة ومدغل ورغوان بمأرب شمالي شرق اليمن، كما استهدفت بغارتين مديرية جبل حبشي بتعز جنوب غرب اليمن.

وطال القصف بـ11 غارة جوية مديريات الحزم وخب والشعف والمصلوب بالجوف شمالي شرق اليمن، وبـ6 غارات جوية مديريتي حرض وعبس بحجة غرب اليمن، وغارتين على عقبة حلحل بمديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن .

وأفاد مصدر عسكري يمني رصد 152 خرقاً لقوات التحالف في الحديدة غرب اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية، متوزعة بين 34 خرقاً بقصف مدفعي، و111 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وعلق الناطق باسم حكومة صنعاء وزير الإعلام ضيف الله الشامي على تحذيرات ناطق القوات المسلحة اليمنية للإمارات بقوله أنه “‏من البديهي أن للتحذير الجديد لناطق الجيش اليمني دلالاته العملية، وأن العدو ‎الإماراتي ومن يدفع به سيتحملون التبعات المستقبلية”.