رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفن ينعي طفل البئر “ريان”

نشر
الأمصار

تفاعل عدد من الفنانين بخبر وفاة الطفل المغربي ريان. 

وقامت الفنانة السورية أصالة نصري، بنشر صورة ريان، عبر حسابها الشخصي على موقع أنستغرام، قائلة: “كأن بوقوعه حكمه وبانتظارنا حكمه ودعاؤنا حكمه وبرحيله أكيد حكمه.. لأوّل مرّة بتتوحّد المشاعر رغم اندفاعها وقوّتها”.

وتابعت أصالة قائلة: “وكأنّ الرسالة بتقول فينا كلنا نحسّ متل بعض وقدّ بعض وماحدا أقلّ وماحدا أكتر.. كلنا دعينا وكلنا تمنّينا وكلنا بكينا”.

وتفاعل الفنان المصري محمد هنيدي، مع خبر وفاة الطفل المغربي ريان برسالة مؤثرة عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “الأيام الأخيرة اللي عاشها من خوف ورهبة ووحدة وجوع وعطش.. في ظلام دامس لوحده وهو بيتألم، أصعب شيء في القصة، كان نفسنا ترجع لأهلك ولينا وتشوف الملايين اللي مستنينك تخرج بالسلامة، إن شاء الله تكون شفيعا لأهلك يوم القيامة.. مش هننساك”.


كما نعت الفنانة والإعلامية المصرية إسعاد يونس، عبر حسابها على موقع “أنستقرام”: “وجع قلب.. الله يرحمه ويربط على قلب أهله ويصبرهم”.

وقامت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، بنعي الطفل ريان، عبر حسابها الشخصي على تطبيق أنستقرام، وأرفقتها بتعليق قالت خلاله: “إنا لله وإنا إليه راجعون..يا رب صبر أمه وأبوه.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. ريان”.

وعبّرت الفنانة المصرية يسرا عن حزنها الشديد لوفاة الطفل ريان، عبر حسابها الشخصى بموقع “أنستقرام”، وأرفقتها بتعليق: “إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. البقاء لله في وفاة ريان الطفل البريء الذي جمع كل شعوب العالم على حبه، خالص العزاء لأسرته وللمملكة المغربية وللشعب المغربي العزيز، ربنا يصبر أهله ويجعله شفيعا لهم يوم القيامة”.

وقامت النجمة اللبنانية نانسي عجرم، بتعليق على خبر وفاة الطفل المغربي ريان، على موقع “تويتر” :” العالم كله كان ناطرك، وهلق عم يبكيك، نام يا حبيبي يا ريان، ما في كلام بيوصف الحزن اللي في قلبي، الله يرحم”.

الفن
الطفل المغربي ريان

الطفل المغربي ريان

يذكر أن الطفل ريان سقط في بئر عمقه 32 مترًا يوم الثلاثاء الماضي، قرب مدينة شفشاون شمالي المغرب.
وبذلت فرق الإنقاذ المغربية، جهودها على أمل إغاثة الطفل، وبعد خروجه من البئر تم نقله للمستشفى، ولكن لم يكتب له الحياة.