رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في الظهور الأول لـ لامبارد.. إيفرتون يكتسح برينتفورد برباعية في كأس الاتحاد الإنجليزي

نشر
لامبارد-مدرب إيفرتون
لامبارد-مدرب إيفرتون

تأهل فريق إيفرتون لدور الـ 16 في كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد فوزه الكبيرعلى ضيفه فريق برينتفورد بنتيجة 4 – 1، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب “جوديسون بارك”، ضمن منافسات الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2021 / 2022.

إيفرتون
إيفرتون

وتعد مواجهة الليلة الأولى لفريق إيفرتون تحت قيادة المدير الفني الجديد فرانك لامبارد، والذى تولى المسئولية خلفا للإسبانى رافائيل بينيتيز بعد إقالته بسبب سوء النتائج.

أنهى إيفرتون الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف سجله المدافع الكولومبي يارى مينا في الدقيقة 31.

وفى الشوط الثانى عزز البرازيلي ريتشارليسون من تقدم التوفيز بالهدف الثانى في الدقيقة 48، قبل أن يقلص إيفان تونى النتيجة لفريق برينتفورد بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

تشيلسي
إيفرتون

وسجل ميسون هولجيت ثالث أهداف إيفرتون في الدقيقة 62، وأختتم اندروس تاونسيد رباعية التوفيز في الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع.

 

وكان تشيلسي قد حقق فوزا صعبا على ضيفه فريق بليموث بنتيجة 2 – 1 بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

وجاءت نتائج المباريات التي أقيمت في نفس التوقيت كالتالى:

وولفرهامبتون 0 – 1 نورويتش سيتي

كريستال بالاس 2 – 0 هارتليبول

كيدرمينستر 1 – 2 وست هام

ستوك سيتي 2 – 0 ويجان

 

وكان نادي إيفرتون قد أعلن عن تعاقده مع لاعب خط الوسط ديلى آلى قادمًا من توتنهام هوتسبير بعقد يمتد لعامين ونصف حتى نهاية يونيو 2024.

ويعتبر ديلى آلى هو أول إضافة دائمة لمدير إيفرتون الجديد فرانك لامبارد، ولعب الدولي الإنجليزى 269 مباراة وسجل 67 هدفًا لتوتنهام بعد انضمامه فى فبراير 2015.

وبحسب البيان الرسمى لنادى إيفرتون فإنه من المحتمل أن يشارك ديلى لأول مرة مع إيفرتون فى مباراة الدورى الإنجليزى الممتاز مع نيوكاسل يونايتد الثلاثاء المقبل.

 ديلى آلى
ديلى آلى

وخاض صاحب الـ 25 عامًا، صاحب لقب كأس العالم فى لقاء نهاية الأسبوع مع برينتفورد، 37 مباراة دولية وكان شخصية أساسية في وصول منتخب الأسود الثلاثة إلى نصف نهائي كأس العالم 2018.

وقال ديلي عند انضمامه إلى إيفرتون: “يسعدني التوقيع مع إيفرتون، وهو ناد ضخم يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة وتاريخة، أنا متحمس للبدء ولا أطيق انتظار مباراتي الأولى بقميص إيفرتون.

وأضاف ديلي “أتطلع إلى مساعدة الفريق وإتاحة الفرصة للعمل مع المدير الجديد فرانك لامبارد”.

ووصل ديلى إلى أرقام مضاعفة للأهداف فى حملته الأولى فى الدورى الإنجليزى الممتاز فى 2015 / 2016، مضيفًا جائزة أفضل لاعب شاب إلى جائزة هدف الموسم.

وسجل 18 هدفاً فى الدورى الإنجليزى الممتاز فى 35 مباراة فى موسمه الثانى مع توتنهام وحصل على جائزة PFA للاعبين الشباب لحملة ثانية على التوالى.

كما ساهم لاعب خط الوسط ، الذى مثل إنجلترا فى بطولة أوروبا 2016 ونهائيات دورى الأمم فى 2019 ، بشكل مباشر فى تسجيل 20 هدفًا فى الدورى الإنجليزى الممتاز – وسجل تسعة – فى موسم 2017 / 2018.

لقد كان لاعبًا رئيسيًا فى تأهل توتنهام إلى نهائى دورى أبطال أوروبا 2019 – ولديه أربعة أهداف وصنع 10 تمريرات حاسمة فى 26 مباراة فى البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

الصفحة الرسمية لنادي إيفرتون
الصفحة الرسمية لنادي إيفرتون