رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياض محرز يقود السيتي لتخطي فولهام برباعية

نشر
الأمصار

قاد رياض محرز فريقه، مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد التغلب بسهولة على ضيفه فولهام بنتيجة 4-1، مساء اليوم السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد.

رياض محرز
رياض محرز أمام فولهام

وسجل رباعية السيتي إلكاي جوندوجان 6 وجون ستونز 13 ورياض محرز 53 و 57، بينما سجل هدف فولهام الوحيد فابيو كارفالو 4.

بدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة، بعدما مرر دي بروين الكرة إلى جريليش داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى، ليسدد كرة أرضية ضعيفة تصدى لها جازانيجا.

وافتتح فولهام التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد انطلاقة من ويلسون في الجانب الأيمن، مرسلًا عرضية أرضية داخل المنطقة تجاه كارفالو الخالي من الرقابة، ليسجل بسهولة في الشباك.

ولم يتأخر السيتي في الرد بعدما سجل هدف التعادل في الدقيقة السادسة، وذلك من خلال تمهيد رائع للكرة من قبل محرز لجوندوجان داخل المنطقة، والذي سدد بدوره كرة مباشرة لم يتمكن جازانيجا من التصدي لها.

رياض محرز
مانشستر سيتي وفولهام

وسرعان ما أضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 13، بعدما ارتقى ستونز لعرضية من ركلة ركنية نفذها دي بروين، مسددًا رأسية سكنت الشباك.

هدأت المباراة في الدقائق العشر التالية، قبل أن يعود السيتي للظهور الهجومي بتسديدة مقوسة من جوندوجان من داخل المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.

وحاول فولهام تسجيل التعادل في الدقيقة 37، بتسديدة أرضية قوية من متروفيتش من داخل المنطقة، مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني، تابع محرز عرضية من دي بروين على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 49، مسددًا كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وتحصل السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 52، بعد تعرض جريليش للإعاقة من قبل بريان، ونفذ محرز الركلة بنجاح بتسديدة قوية على يسار جازانيجا.

رياض محرز
مانشستر سيتي وفولهام

وواصل السيتي مهرجان الأهداف بإضافة الرابع في الدقيقة 57، بعد انطلاقة من دي بروين في الجانب الأيسر، مرسلًا عرضية أرضية لمحرز الخالي من الرقابة داخل المنطقة، الذي سدد كرة مباشرة اصطدمت بالمدافع ريم وسكنت الشباك.

وحاول كانسيلو تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 61، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وأهدر فولهام فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 63، بعد تسديدة قوية من كيبانو من خارج المنطقة، تصدى لها ستيفين لتتمهد أمام كارفالو داخل المنطقة، الذي سدد بغرابة في يد الحارس الأمريكي.

ورد عليه دي بروين بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 66، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وعاد فولهام للظهور من جديد في الدقيقة 76، بتسديدة من البديل كايرني من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وتحصل السيتي على مخالفة على حدود المنطقة في الدقيقة 79، نفذها سترلينج مسددًا كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي اللقاء لفوز مانشستر سيتي 4-1.