رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“العالمي للتسامح والسلام” يؤكد الالتزام بتعزيز القيم الجوهرية لوثيقة الأخوة الإنسانية

نشر
أحمد الجروان
أحمد الجروان

أكد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد الجروان، اليوم السبت، التزام المجلس بتعزيز المبادئ والقيم الجوهرية التي تنادي بها وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية.

جاء ذلك خلال مشاركة الجروان في فعاليات مهرجان الأخوة الإنسانية الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش بالإمارات في “إكسبو 2020 دبي” بالشراكة مع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية؛ احتفالا باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات (وام)

وأكد الجروان إن المجلس حريص على الاحتفاء باليوم العالمي للأخوة الإنسانية في الرابع من فبراير من كل عام، منوها بالخطوة التاريخية الرائدة التي قام بها كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالتوقيع على وثيقة الأخوة الإنسانية في أبوظبي.

كما أوضح الجروان، أن الوثيقة هي الأولى من نوعها في العالم المعاصر والتي تأتي لتوحد البشرية وتجعلهم على قلب رجل واحد وترفع عنهم الظلم وتسهم في ازدهارهم وتلهمهم نحو العمل الدؤوب والمتواصل لما فيه صلاح مستقبل البشرية وحاضرها.

أخبار أخرى

الإمارات والفاتيكان تبحثان آخر المستجدات الإقليمية والدولية

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، مع رئيس الأساقفة نائب وزير خارجية الفاتيكان إدجار بينيا بارا، لبحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية بالمنطقة.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيز قيم التسامح والتعايش ونشر مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في العالم أجمع بما يسهم في تحقيق أهدافها الخاصة بتعزيز العلاقات الإنسانية، وبناء جسور التواصل والتآلف والمحبة بين الشعوب والتصدي للتطرف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما تطرق الجانبان إلى مشاركة الفاتيكان في إكسبو 2020 دبي، ودور هذا الحدث العالمي المهم الذي يجمع نحو 192 دولة في نشر قيم التسامح والسلام والأخوة الإنسانية والتحفيز على العمل الدولي الجماعي من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الأساقفة بالتنظيم المتميز لإكسبو 2020 دبي، مؤكدا الجهود الرائدة التي تقوم بها الإمارات، لاسيما على الصعيد الإنساني والحرص على ترسيخ قيم التسامح والتعايش وتعزيز الحوار بين الأديان وبناء جسور التفاهم المشتركة.

أخبار أخرى

السيسي يجري محادثات مع ولي عهد أبوظبي وأمير قطر وسكرتير الأمم المتحدة

أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي محادثات جانبية في العاصمة الصينية بكين مع عمران خان، رئيس وزراء باكستان، والرئيس شوكت ميرزاييف، رئيس جمهورية أوزبكستان، والشيخ محمد بن زياد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، والأمير تميم بن حمد آل ثان، أمير دولة قطر.

كما أجرى الرئيس السيسي محادثات جانبية مع سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وذلك على هامش مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس الصيني “شي جين بينج” صباح اليوم على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين.