رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والفاتيكان تبحثان آخر المستجدات الإقليمية والدولية

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، مع رئيس الأساقفة نائب وزير خارجية الفاتيكان إدجار بينيا بارا، لبحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية بالمنطقة.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيز قيم التسامح والتعايش ونشر مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في العالم أجمع بما يسهم في تحقيق أهدافها الخاصة بتعزيز العلاقات الإنسانية، وبناء جسور التواصل والتآلف والمحبة بين الشعوب والتصدي للتطرف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما تطرق الجانبان إلى مشاركة الفاتيكان في إكسبو 2020 دبي، ودور هذا الحدث العالمي المهم الذي يجمع نحو 192 دولة في نشر قيم التسامح والسلام والأخوة الإنسانية والتحفيز على العمل الدولي الجماعي من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الأساقفة بالتنظيم المتميز لإكسبو 2020 دبي، مؤكدا الجهود الرائدة التي تقوم بها الإمارات، لاسيما على الصعيد الإنساني والحرص على ترسيخ قيم التسامح والتعايش وتعزيز الحوار بين الأديان وبناء جسور التفاهم المشتركة.

 

أخبار أخرى

السيسي يجري محادثات مع ولي عهد أبوظبي وأمير قطر وسكرتير الأمم المتحدة

أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي محادثات جانبية في العاصمة الصينية بكين مع عمران خان، رئيس وزراء باكستان، والرئيس شوكت ميرزاييف، رئيس جمهورية أوزبكستان، والشيخ محمد بن زياد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، والأمير تميم بن حمد آل ثان، أمير دولة قطر.

كما أجرى الرئيس السيسي محادثات جانبية مع سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، وذلك على هامش مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس الصيني “شي جين بينج” صباح اليوم على شرف رؤساء الدول والحكومات المشاركين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين.

أخبار متعلقة

مصر.. الرئيس السيسي يتابع مستجدات تطوير شركات قطاع الأعمال العام

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام”.

حيث عرض السيد هشام توفيق مستجدات تطوير شركات قطاع الأعمال العام، خاصةً ما يتعلق باللوائح والنظم الإدارية والهيكلية والموارد البشرية، والتي تهدف إلى حسن إدارة أصول قطاع الأعمال العام، وميكنة إجراءات العمل، وتأهيل العنصر البشري ودعم الكفاءات المتميزة، وقد وجه السيد الرئيس في هذا الصدد بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وذلك للمساهمة بفاعلية لصالح الاقتصاد القومي وتعزيز الصناعة الوطنية وعملية التنمية المستدامة على مستوى الجمهورية.

كما عرض وزير قطاع الاعمال العام الموقف التنفيذي لاستراتيجية الدولة لتعظيم استخدام سيارات الركوب الكهربائية على مستوى الجمهورية، وقد وجه السيد الرئيس بالتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع المواطنين على اقتناء سيارات الركوب الكهربائية، أخذا في الاعتبار مردودها الإيجابي الهام على الدولة والمواطنين اقتصاديا وبيئيا وصحيا، على أن يتم العمل في هذا الإطار بالشراكة مع القطاع الخاص على نشر البنية الأساسية لمحطات الشحن على أوسع نطاق على مستوى الجمهورية، فضلاً عن تخصيص حافز أخضر لمالكي السيارات الكهربائية.

وقبل ذلك اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة جهود إعادة هيكلة وتطوير شركات قطاع الأعمال العام.

وقد وجه السيد الرئيس بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وذلك للمساهمة بفاعلية لصالح الاقتصاد القومي ودعم الصناعة الوطنية وعملية التنمية المستدامة على مستوى الدولة، وذلك من خلال حسن إدارة أصول قطاع الأعمال العام، والميكنة، وتنمية الكوادر العاملة وتأهيل العنصر البشري ودعم الكفاءات المتميزة ببرامج التدريب المتقدمة، مع الاستعانة في هذا الإطار بخبرات المكاتب الاستشارية العريقة في مجال النظم الإدارية والهيكلية والموارد البشرية.

وقد عرض السيد وزير قطاع الأعمال العام جهود تطوير لوائح العمل والهيكل التنظيمي لشركات القطاع الأعمال، وذلك في إطار القانون الجديد رقم ١٨٥ لعام ٢٠٢٠، الخاص بتطوير العمل بالشركات التابعة للقطاع والنظم الإدارية بها.

كما استعرض السيد هشام توفيق جهود تطوير شركة “جسور” (النصر للاستيراد والتصدير سابقًا)، لتقدم حزمة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات، مع تعزيز أداءها الخارجي وتوسيع نطاق عملها ليشمل العديد من المناطق على مستوى العالم بالإضافة إلى إفريقيا والشرق الأوسط.