رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان تختتم الورشة القومية لحكام الدوري الممتاز

نشر
الأمصار

اختتمت بمدينة الأبيض الورشة القومية لحكام الدوري الممتاز موسم 2022 التي نظمتها لجنة الحكام بالاتحاد السوداني لكرة القدم مساء أمس الخميس.

وشارك في الورشة 100 حكم قومي و20 حكما دوليا، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وشهدت محاضرات فنية وبدنية. وأقام الاتحاد المحلي لكرة القدم بالأبيض احتفالية خاصة بمناسبة ختام الورشة. وتحدث الأستاذ عوض أحمد، ممثل رئيس الاتحاد المحلي بالأبيض، مشيدا بنجاح الورشة والروح الطيبة التي سادت طوال أيام العمل، مؤكدا ثقتهم العالية في التحكيم السوداني، متمنياً أن تشهد السنوات المقبلة نجاحاً أكبر للتحكيم السوداني في مختلف البطولات العالمية.

وتم خلال الحفل تكريم عدد من الشخصيات، في مقدمتها صلاح أحمد محمد صالح وأحمد النجومي وكل المحاضرين والمعدين البدنيين في الورشة، كما تم تكريم حكام الدوري الممتاز ولجنة الحكام بالاتحاد السوداني لكرة القدم، ولجنة الحكام باتحاد الأبيض.

 السودان
منتخب السودان

استقبل رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمدينة الفاشر مقر حكومة إقليم دارفور غرب البلاد اليوم وفداً ليبياً يزور دارفور حاليا ويضم ممثلين عن وزارات الخارجية، والمالية، والنقل ومجموعة من المستثمرين، إلى جانب ممثلين عن الغرف التجارية والموانئ البحرية والجمارك والمصارف فضلاً عن السفارة الليبية بالخرطوم.

ووجه البرهان خلال اللقاء بتسهيل جميع الإجراءات أمام المستثمرين الليبيين بما يعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى الإمكانات الكبيرة والموارد التي تتمتع بها ليبيا.

وأكد متانة وأزلية العلاقات بين السودان وليبيا وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين، كما بحث اللقاء سبل تطوير وتوسيع مجالات الاستثمار الليبي في دارفور وجميع ولايات البلاد.


أخبار أخرى..

السودان.. «الجبهة الثالثة» تمهل الحكومة 24 ساعة وتهدد بكل الخيارات

أعلنت الجبهة الثالثة تمازج في السودان رفضها لما وصفته بالإقصاء المُمنهج الذي حال دون مُشاركتهم في وفد المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية الذي عُقد أمس بولاية شمال دارفور.

وأمهلت في بيان لها، الحكومة في البلاد 24 ساعة لإيجاد حلول جذرية، وإلا فإن الخيارات ستكون أمامنا مفتوحة والعواقب ستزداد وسيتحول إقليم دارفور إلى بؤرة صراع بسبب فئات تريد إقصاء مكون فعّال وله شرعية دولية، ذلك لأنّ إقصاء تمازج يعني إقصاء الشريط الحدودي”.

فيما قال حاكم إقليم دارفور في السودان، مني أركو مناوي، إن بنود اتفاقية جوبا تحمل معالجة مشاكل الحواكير و”نحن الآن نقاتل من أجل تنفيذها”.

السودان

والتقى مناوي، بمواطني منطقة كفوت بشمال دارفور في البلاد، وتعهد بالشروع في رسم خطط تتضمن كل الملاحظات والمطالب الضرورية لمعالجة مشاكل هذه المناطق مع ضمان تنفيذ ما أمكن في فترة وجيزة..