رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. تقدم للجيش شمال غرب مأرب يكبد الحوثي خسائر فادحة

نشر
عناصر من الجيش اليمني-
عناصر من الجيش اليمني- أرشيفية

أكدت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، عن مواصلة عمليات دحر مليشيات الحوثي الإرهابية في الجبهة الشمالية الغربية من محافظة مأرب (وسط اليمن).

وأوضح قائد اللواء 121 مشاة، العميد عبدالرحمن ردمان، في حديث لموقع وزارة الدفاع اليمنية، أن القوات استدرجت حشود المليشيات الحوثية الإيرانية إلى مناطق مفتوحة، في جبهات بمحافظة مأرب، وألحقت بها هزائم وخسائر بشرية ومادية مهولة.

وأضاف، أن المعارك ما تزال مستمرة والجيش اليمني يحقق تقدما ميدانيا واسعا، لدحر عصابات الحوثي الإرهابية، وإنهاء مشروعها الخبيث.

وتابع: أن الانتصارات التي حققتها قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية في الجبهة الشمالية الغربية من مأرب، حطمت أطماع الفرس وأذنابها المتمثلة بالمليشيات السلالية الكهنوتية.

وأكد أن أحرار اليمن الشرفاء يخوضون اليوم معركة فاصلة بين المشروع الكهنوتي الإيراني ومشروع الجمهورية، القائم على قيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية.

 

ولفت ردمان إلى أن التضحيات التي يقدمها الأحرار في كل الميادين هي ثمن الحرية والكرامة التي اختارها الأحرار، ورفضوا أن يكونوا عبيدًا تحت سلطة الانقلاب الكهنوتي.

 

ودعا العميد ردمان جميع اليمنيين إلى توحيد الجهود ورص الصفوف خلف قوات الجيش والمقاومة والمشاركة في صناعة النصر الكبير ضد مليشيات الحوثي الإيرانية، التي تعد العدو الرئيس للشعب اليمني.

 

وقال قائد اللواء 121 مشاة، “شاهدنا جميعًا هشاشة المليشيات حينما توحدت جهودنا ورأينا كيف انهارت تحصيناتها ودفاعاتها تحت ضربات الأبطال”.

 

وشدد على أن اصطفاف القوى الجمهورية وتوحد جهودها سياسيًا واقتصاديًا وعسكرياً كفيل بهزيمتها إلى غير رجعة، مثمنًا الدعم والإسناد الذي يضطلع به تحالف دعم الشرعية لقوات الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات.

وأمس الخميس، استكملت قوات الجيش اليمني تأمين منطقة “محزام ماس” بعد هجوم عنيف شنته فجراً على آخر المواقع المستحدثة للحوثيين، وتمكنت من تأمين الجبهة من ميمنة وادي الجفرة في مدغل حتى المواقع المتقدمة في مجزر باتجاه طريق الجوف.

 

وتأتي تلك المواجهات وسط استهداف طيران تحالف دعم الشرعية عربة مدرعة وأطقم تعزيز حوثية شرق معسكر ماس ومصرع جميع من كانوا عليها، كما تم استهداف التحصينات والتعزيزات الحوثية بعدة غارات في الجبهة الجنوبية ملحقة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح من عناصر المليشيات.

 

وفي الجبهة الجنوبية، تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة في ساعات الفجر لهجوم عنيف من المليشيات الحوثية في جبهة لعيرف على خط الجوبة مأرب.

 

وتكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، حيث استهدفت مدفعية الجيش تجمعات المليشيات عند سفح جبل العمود والقضاء على نسقين هجوميين على امتداد الجبهة باتجاه المنطقة المفتوحة في قرن لظاة.