رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من أجل اللامركزية.. رئيس مجلس الوزراء في جيبوتي يقوم بزيارة تاريخية إلى جنوب البلاد

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “الشعب” الجيبوتية، أنه توجه رئيس مجلس الوزراء  في جيبوتي عبد القادر كامل محمد يرافقه عدد من أعضاء الحكومة الأمين العام لرئيس الوزراء السيد نجيب عبد الله اليوم  إلى مدينة الوحدة دخيل.

وكان في استقباله لدى وصوله محافظ مدينة دخيل ومختلف مسؤولي هذه المنطقة الواقعة جنوب شرقي البلاد.

وأكدت الصحيفة، أن هذه الخطوة هي جزء من عملية اللامركزية لخدمات الدولة التي تريدها الحكومة الجيبوتية من أجل تقريب الإدارة من المواطنين. حيث حقق رئيس الوزراء أوجه تقدم في هذه السياسة التي أرادها رئيس الدولة على الفور، لتهيئة الظروف والأسس للسماح للمواطنين بالازدهار أينما كانوا على التراب الوطني.

جيبوتي

 

وأضافت أن هذه الجولة التي يقوم بها رئيس الوزراء في مناطق المناطق الداخلية من البلاد ستساهم في تعزيز الحكم الرشيد وممارسة تقييم خدمات الدولة على جميع المستويات بهدف رئيسي ، وهو تعزيز العمل وتشجيع ديناميكية العمل والمشاركة الشاملة للمواطنين ، وضمان بناء جيبوتي مزدهرة وموحدة وموحدة في خدمة مواطنها. خلال المرحلة الثانية من الجولة حول فاعلية لامركزية خدمات الدولة في المناطق.

وترأس رئيس الوزراء وفدًا قويًا يضم على وجه الخصوص وزير العدل والصحة والزراعة والداخلية والعمل والميزانية والمندوب من اجل اللامركزية توجه امس الى بلدة علي صبيح.

 

عقد اجتماع عمل بالمجلس الإقليمي مع كافة الخدمات اللامركزية وممثلي المجتمع المدني.

خلال اجتماع العمل هذا في المجلس الإقليمي علي صبيح ، جرت تفاعلات بين أصحاب المصلحة لوضع قائمة جرد ، علاوة على ذلك ، لتقييم فعالية الخدمات اللامركزية للدولة.

جيبوتي

في نهاية هذا التبادل مع المواطنين ، تحدث المسؤولون المنتخبون والمجتمع المدني وشباب أسكا بدورهم للتعبير عن حالة الخدمات اللامركزية في المنطقة والمحليات الفرعية.

كما استمرت زيارة هذا الوفد الهام بافتتاح مصنع “جيب كراعي” الذي هو في مرحلته الثالثة من التطوير. في السابق ، كان هذا المصنع ينتج الطباشير والأقلام، وينتج الآن المكانس أيضًا.