رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام اتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

يستضيف فريق أتليتك بيلباو نظيره ريال مدريد، في المواجهة التي تقام في العاشرة والنصف من مساء اليوم الخميس، في المواجهة التي تقام على ملعب “سان ماميس”، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2021-2022.

يدخل ريال مدريد مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث، والتأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا، وهو الأمر الذي دفع حسب تقارير إسبانية للتفكير في الدفع بالحارس تيبو كورتوا، على حساب لونين الذي يخوض هذه المواجهات منذ البطولة.

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد أتلتيك بلباو

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، ناتشو، ألابا.

خط الوسط: مودريتش، كامافينجا، توني كروس.

خط الهجوم: أسينسيو، لوكا يوفيتش، إيدين هازارد.

تشكيل أتلتيك بلباو المتوقع ضد ريال مدريد

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: أوسكار دي ماركوس، ياري ألفاريز، إينجو مارتينيز،يوري بيرتشيتشي.

خط الوسط: نيكو ويليامز، أوير زراجا، داني جاريسيا، إيكر مونياين.

خط الهجوم: أويهان سانسيت، إينياكي ويليامز.

ويزيد من معاناة ريال مدريد في مباراة اليوم العودة المتأخرة للنجم الفرنسي، ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما، الذي عانى في وقت سابق من إصابة في أوتار الركبة، أبعدته عن مباريات الفريق الملكي الماضية، حيث يخشى كارلو أنشيلوتي الدفع به أساسيًا في اللقاء خوفًا من تفاقم الإصابة.

ويستهدف كريم بنزيما اللحاق بمواجهة باريس سان جيرمان، المقرر لها يوم 15 فبراير الجاري، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد تأهل إلى دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه الصعب على مضيفه فريق إلتشي بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبي، فيما أطاح أتلتيك بيلباو بنظيره برشلونة بنتيجة 3-2 بنفس الدور.

وتحمل مباراة اليوم إثارة شديدة بين الفريقين، خاصة وأن ريال مدريد حقق انتصار صعب على حساب أتلتيك بيلباو في كأس السوبر التي أقيمت في السعودية بنتيجة 2-1.

قال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة “إنها مباراة مهمة جدًا ونحن متحمسون للغاية للسفر إلى بلباو، استدعى الإيطالي ميليتاو وكاسيميرو وفيني جونيور ورودريغو وفالفيردي، الذين لعبوا التزامات دولية هذا الأسبوع مع البرازيل والأوروغواي”.

المواجهة الرابعة:

المباراة بين ريال مدريد وأتلتيك بلباو هي الأكثر تكراراً حتى الآن هذا الموسم. سيواجه فريقنا الفريق الباسكي للمرة الرابعة في شهرين فقط، وذلك بعد المواجهة المزدوجة في الليغا وكذلك نهائي كأس السوبر.

ترتيب ريال مدريد في الدوري الإسباني:

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة، متفوقًا بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه فريق إشبيلية الوصيف برصيد 46 نقطة.