رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 7 من مليشيات الحوثي في اليمن

نشر
الجيش اليمني
الجيش اليمني

أعلنت وسائل إعلام محلية في اليمن اليوم الخميس، عن مقتل 7 من مليشيات الحوثي الإرهابية بينهم قياديان، وإصابة العشرات، في مواجهات ميدانية بين قوات الجيش اليمني والمليشيات، غربي تعز.

الجيش اليمني

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، على صفحته بـ”فيسبوك”: إن من بين المصابين قياديَين حوثيين، هما: “محمد احمد ناجي حسان، وفوزان نجيب أحمد فرحان، قضوا في المواجهات، ونتيجة غارات طيران التحالف العربي.

وتتواصل المعارك في جبهة العنين، غرب مدينة تعز، بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي، وسط ضربات جوية لمقاتلات التحالف، على أهداف المليشيات.

كما تدور معارك شرسة في جبهات “جبل حبشي” غربي محافظة تعز، وذلك إثر مساعي الانقلابيين استعادة مواقع جديدة.

وذكر الجيش اليمني في بيانات سابقة، أن “قواته كسرت هجومًا لمليشيات الحوثي في جبهة العنين غربي تعز، وألحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

وأوضح أن “هجوم مليشيات الحوثي استهدف محاولة استعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية لكن وحدات الجيش كانوا لها بالمرصاد”.

وأسفرت المعارك عن “مصرع ما لا يقل عن 15 إرهابيا من عناصر المليشيات وجرح أكثر من 20 آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات القتالية”، طبقا للبيان.

وكان قد أعلن التحالف العربي في اليمن، أمس  الأربعاء، عن تدمير 21 آلية عسكرية وخسائر بشرية بصفوف ميليشيا الحوثي بمأرب والجوف.

وذكرت قناة (اليمن الإخبارية)، اليوم الأربعاء، أن الجيش ضيق الخناق على الحوثيين في معسكر “أم ريش” الاستراتيجي، ودمرت مقاتلات التحالف عددا من الآليات العسكرية ومخزنا للأسلحة أسفل عقبة ملعاء.

وأكدت المصادر تقدم القوات القادمة من شبوة، باتجاه مناطق ثمد، وحيد القائمة، ومنطقة الحجلا وحيد الحجلا، مستغلة طريقا ترابيا يربط تلك المناطق، بمديرية حريب المحررة، حيث تقدمت عبره لتصل إلى محيط “معسكر أم ريش، وعقبة ملعاء” من الجهة الشمالية، مشيرة إلى أن مناطق خليفاء والخديرات والرائدة القريبة من أم ريش باتت تحت السيطرة النارية.

وذكرت المصادر، أن قطع طرق الإمداد الأخيرة عن الحوثيين في تلك المناطق، ستقود القوات والقبائل القادمة من مأرب للسيطرة على جميع المناطق في الجبهات الواقعة بين جبل البلق الشرقي، و”أم ريش” في المحور الرملي بالكامل، وأسر العناصر الحوثية المحاصرة في تلك المناطق.

وأوضحت أن القوات تقدمت عبر محاور عدة نحو مديريتي العبدية والجوبة في المحور الجنوبي القادم من جهة حريب المحررة، وباتت على مشارف مركزي المديرتين، بعد تأمين مناطق “الجفرة وآل حمران، وعزلة آل الصوفي” بالكامل.