رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تسجل 1245 إصابة بفيروس كورونا

نشر
كورونا ف قطر
كورونا ف قطر

أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الأربعاء 2فبراير 2022، عن تسجيل حالتا وفاة وتسجيل 1245 إصابة جديدة بكورونا، من بينهم 996 حالة ضمن المجتمع، و249 حالة ضمن المسافرين، و2975 حالة شفاء.

كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 369.9 مليون إصابة حتى صباح اليوم السبت.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0500 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 369 مليونا و910 آلاف و181 حالة.

كما أظهرت البيانات ارتفاع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و649 ألفا و714 حالة وفاة.

ارشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

المغرب

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

أخبار أخرى..

 

وزير الطاقة في قطر: لا يمكننا وحدنا تلبية كافة احتياجات أوروبا من الغاز

كد وزير الدولة لشؤون الطاقة في قطر سعد الكعبي، أن بلاده أو أي دولة أخرى مصدرة للغاز لا تستطيع بمفردها تلبية كافة احتياجات أوروبا من الغاز في حال حدوث نقص بسبب الأزمة الأوكرانية.

غاز قطر
قطر
وقال الكعبي، خلال لقاء عبر الإنترنت مع مفوضة الطاقة في الاتحاد الأوروبي كادري سيمسون.
وشدد الوزير القطري على أن “أمن الطاقة في أوروبا يتطلب جهدًا جماعيًا من العديد من الأطراف”.
ولكن أكد الكعبي للمسؤولة الأوروبية أن “قطر على أتم الاستعداد لدعم عملائها في جميع أنحاء العالم عند الحاجة”، معربا عن الاعتزاز بأن “دولة قطر التي تعد أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، لم تتخلف عن تسليم أي شحنة لأي من شركائها في جميع أنحاء العالم على مدى ربع قرن مضى”.
يذكر أن الأزمة الأوكرانية، والتطورات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي “ناتو”، أثارت مخاوف أوروبا من قطع روسيا إمدادات الغاز، المار أساسًا عبر أوكرانيا، في حال تفاقمت الأمور إلى نزاع مسلح.
ويستورد الاتحاد الأوروبي نحو 40 بالمئة من احتياجاته، على صعيد موارد الطاقة، من روسيا؛ وتعمل واشنطن مع حلفائها على البحث في الأسواق العالمية عن مصادر بديلة.