رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارس المقبل.. أميتاب باتشان يروج لأحدث أفلامه السينمائية Jhund

نشر
أميتاب باتشان
أميتاب باتشان

كشف أسطورة السينما الهندية اميتاب باتشان عن موعد طرح أحدث أفلامه السينمائية خلال الفترة المقبلة من خلال حسابه على موقع انستجرام، حيث نشر بوستر الفيلم، وكتب في تعليقه عليه : “فيلم Jhund سيصدر في 4 مارس 2022 بدور السينما القريبة منك”.

كما يشارك أسطورة التمثيل الهندى أميتاب باتشان، بأعمال الدبلجة لفيلم جديد، لم يفصح عن اسمه فى وقت سابق، لكنه اكتفى بتوجيه نصيحة لمتابعيه حول ضرورة الاستمرار في التركيز على العمل دائمًا، بقوله: “العمل العمل.. أقوم بدبلجة لفيلم قادم، ليس سهلاً بالمرة، لكن متى كان الأمر سهلاً”.

ونشر باتشان، 79 عاما، صورة له عبر حسابه الشخصي على انستغرام، يظهر فيها بحيويته المعهودة ومعلنا عن عودته إلى العمل مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.
وكتب محبوب الجماهير: “حسنا.. العودة إلى العمل.. ملثمين معقمين.. ملقحين”، تأكيدا منه على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.
وكان الفنان العالمي قد شارك جمهوره أيضا في بداية عام 2022، صورة من فيلم “Gulabo Sitabo“، والتي يبدو فيها مغمض العينين، ومرتديا سماعات ونظارة.
وبحسب موقع الوطن نيوز، لم يتم عرض فيلم “Gulabo Sitabo”، الذي أنتج عام 2020، في صالات السينما الهندية وذلك بسبب جائحة كورونا، ليتم إطلاقه عبر “أمازون”.

أميتاب باتشان

أميتاب باتشان
أميتاب باتشان

، مغني وممثل ومنتج ومقدم برامج هندي حصل على شعبية واسعة في بداية السبعينات من القرن العشرين بأفلام مثل Zanjeer و Deewaar حيث عرف باسم الشاب الغاضب في السينما الهندية وظهر منذ ذلك الحين في أكثر من 180 فيلم في حياته المهنية التي امتدت لأكثر من أربعة عقود.

ويعتبر باتشان أحد أعظم الممثلين الأكثر تأثيراً في تاريخ السينما الهندية وبسبب تأثيره وهيمنته على المشهد السينمائي في السبعينات والثمانينات من القرن العشرين دعاه المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو بـ”رجل صناعة السينما الوحيد”

فاز باتشان بالعديد من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، من ضمنها ثلاثة من جوائز الفيلم الوطني لأفضل ممثل (بالمشاركة مع كمال حسن ومامووتي) و14 جائزة فيلم فير والعديد من الجوائز الأخرى في المهرجانات السينمائية الدولية. وهو أكثر ممثل ترشح لجوائز فيلم فير في الفئات الرئيسية حيث يمتلك 39 ترشيحاً. بالإضافة للتمثيل، عمل باتشان كمغني ومنتج أفلام ومقدم برامج تلفزيونية. لديه أيضاً تجربة في السياسة في سنوات الثمانينات. قامت الحكومة الهندية بتكريمه بجائزة بادما شري في عام 1984 وبجائزة بادما بهوشان في عام 2001 وبجائزة بادما فيبهوشان في عام 2015 لإسهاماته في مجال الفن.

ظهر باتشان في هوليوود لأول مرة في فيلم The Great Gatsby عام 2013 وأدى فيه دور ماير ولفشيام.