رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي يعلن تنفيذ 17 عملية ضد الحوثيين في اليمن

نشر
المتحدث باسم قوات
المتحدث باسم قوات التحالف العربي

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ 17 عملية ضد الحوثيين في مأرب وتعز خلال الساعات الـ24 الماضية.

التحالف العربي

وقال التحالف إن العمليات “أسفرت عن تدمير 17 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا”.

وكانت وزارة الخارجية السعودية أدانت واستنكرت “بشدة محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المناطق والأعيان المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بهجمات متتالية آخرها إطلاق صاروخ باليستي على إمارة أبو ظبي”.

وفي وقت سابق اليوم لقي 15 من عناصر مليشيا الحوثيين حتفهم، وأصيب آخرون بغارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن غرب مدينة تعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن “مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة الصراهم، نتج عنها مصرع 15 عنصراً وإصابة آخرين وتدمير عربة وطقم عسكري”.

وفي سياق اخر، تجددت المعارك العنيفة، بين قوات الجيش اليمني والحوثيين جنوبي محافظة مأرب.

وذكرت قناة اليمن الفضائية، أن “قوات الجيش والمقاومة الشعبية، تخوض منذ فجر اليوم معارك عنيفة مع الحوثيين في جبهة (الرملة) جنوبي مأرب.

وأوضحت أن “المعارك الدائرة صاحبها قصف لمقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدف مواقع وتعزيزات لميليشيا الحوثي في الجبهة ذاتها.

وأفاد تقرير حقوقي، يمنى أصدره مكتب حقوق الإنسان، بمحافظة مأرب، بمقتل وإصابة 1028 طفلا بصواريخ جماعة الحوثي وطائراتها المفخخة وعبواتها الناسفة التي زرعتها في مأرب منذ بداية الانقلاب.

واستعرض التقرير، وفقا لما أوردته قناة “اليمن” الفضائية، جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي بحق الأطفال في محافظة مأرب خلال الفترة من أكتوبر 2014 وحتى ديسمبر 2021، توزعت بين القتل والإصابة والاعتداءات وتعذيب واعتقالات وزراعة الألغام ونهب للمساعدات الإنسانية وتجنيد الأطفال من المدارس واقتحام ونهب للمؤسسات العامة والخاصة والاختطاف والإخفاء والتهجير القسري.

الإمارات
وأوضح مدير مكتب حقوق الإنسان بمأرب عبدربه جديع، أنه تم رصد خلال فترة إعداد التقرير مقتل (296) طفلاً وإصابة (732) طفلاً آخرين في محافظة مأرب بصواريخ وألغام ومتفجرات وطائرات جماعةالحوثي الإرهابية المفخخة التي استهدفت المحافظة خلال السبع السنوات الماضية.