رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفاو توزع علاج 6500 رأس ماشية في السودان

نشر
الأمصار

كشف  مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار في السودان عن مواصلة حملات توزيع الأدوية البيطرية المجانية التي نفذتها منظمة الأغذية والزراعة  العالمية الفاو، بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ولاية سنار ،  مشيراً إلى أن كمية الأدوية التي تم توزيعها تكفي لعلاج (٦٥٠٠) رأس من الأبقار والمجترات الصغيرة والدواب المصاحبة للقطيع،  وقد شهد إنطلاقة التوزيع مسؤول منظمة الفاو وممثل مدير عام وزارة الإنتاج ومدير قطاع الثروة الحيوانية والمدير التنفيذي للوحدة الإدارية بكركوج ومنسق عمل المنظمات وعدد من  الأطباء في الإدارات البيطرية .
السودان

المهندس سهام منصور مدير الشؤون المالية والإدارية في السودان ممثل مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية، أشارت إلى الأعداد والأنواع التي تزخر بها الولاية من الحيوانات مبدية إستعداد الوزارة لتقديم الخدمات للمنتجين، معربة عن شكرها لمنظمة الفاو ودعمها لصغار المنتجين في مجالات الإنتاج الزراعيّ والحيوانيّ، داعية أصحاب القطيع والرعاة إلى التبليغ الفورى عن أى أعراض مرضية تظهر علي الحيوان من أجل الحفاظ علي القطيع وتحسين الوضع الاقتصادي لاصحاب الحيازات الصغيرة.

من جانبه أوضح المهندس حذيفة إبراهيم منسق منظمة الفاو أن الهدف من  توزيع الأدوية المجانية الحصول على حيوان مطابق لمواصفات التصدير كما يسهم في تحسين الوضع الاقتصادي للمربي الصغير ويدعم الاقتصاد القومي.

وأبان الدكتور علي آدم حسين مدير قطاع الثروة الحيوانية أن الأدوية التي تم توزيعها إشتملت علي أدوية لعلاج الطفيليات التي تصيب الأعضاء الداخلية والخارجية للحيوان وأمراض الدم التي تصيب المجترات الصغيرة  والأبقار بالإضافة إلى كميات مقدرة من اللقاحات.

جدير بالذكر، أنه استمع مجلس السيادة السوداني إلى إفادة من وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، حول العلاقات الخارجية وأنشطة بعض البعثات الدبلوماسية المقيمة في الخرطوم والمخالفة للأعراف الدبلوماسية والمنتهكة لسيادة البلاد.

السودان
السودان

وعقد مجلس السيادة الانتقالي بالسودان برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اجتماعا اليوم تطرق إلى الأوضاع الراهنة في السودان.

وأكدت الدكتورة سلمى عبدالجبار عضو مجلس السيادة الانتقالي والناطق الرسمي باسم المجلس، في تصريح صحفي، أن الاجتماع استمع إلى تقرير من اللجنة الوطنية الخاصة بمتابعة عمل فريق الخبراء المتعلق بالأوضاع في دارفور والترتيبات الكفيلة بمعالجتها.

السودان
السودان

وقالت إن الاجتماع استعرض استكمال تعيين الوزارات الشاغرة على أن يتم التعيين لها وفق المعايير المرتكزة على مبدأ الاستقلالية والمهنية والكفاءة وذلك في إطار استكمال حكومة تصريف الأعمال، وأشارت إلى أن المجلس تداول كذلك حول الأوضاع المعيشية والخدمية في جميع ولايات السودان.

مجلس السيادة يحذر من مثيرى الفتن لإشعال الخلافات فى شرق السودان

وفي نفس اليوم، أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أن مشكلة شرق السودان والبلاد عامة لن تحل الا عبر الحوار، محذرا من مثيري الفتن والتحريض لإشعال الخلافات بين الناس.

وأدت لجان المجلس الأعلى للإدارات الأهلية بشرق السودان، والمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ولجنة الوساطة والمسهلين، بالقصر الجمهوري بالخرطوم، اليوم، القسم أمام دقلو رئيس اللجنة العليا لإيجاد الحلول الناجعة للوضع في شرق السودان، إيذانا بمباشرة مهامها واختصاصاتها، بحسب بيان للمجلس.

السودان

ووعد نائب رئيس مجلس السيادة، بإيجاد الحلول الناجعة للوضع في شرق السودان، خلال مخاطبته اللجان عقب مراسم أداء القسم، وتسهيل مهامها وتذليل كل العقبات والتحديات التي تواجهها.

كما تعهد دقلو بالوقوف موقف الحياد تجاه كل الأطراف ومساندته للحق، مشيرا إلى الروابط والعلاقات التي تجمع أبناء شرق السودان وضرورة المحافظة عليها بعيدا عن أية مؤثرات.