رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعلن انطلاق مشوار المصالحة الفلسطينية

نشر
رمطان لعمامرة وزير
رمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري

أعلن وزير الخارجية في الجزائر رمطان لعمامرة، عن انطلاق مشوار المصالحة الفلسطينية، معربا عن تفاؤله بشأن المصالحة الفلسطينية، رغم أنها في بداية المشوار.

وقال لعمامرة إن “جهودنا تهدف لجعل الجانب الفلسطيني المشارك في القمة يتحدث بصوت يعبر عن جميع الفصائل”، أما عن موعد انعقاد القمة العربية، فأوضح أن “الجامعة العربية ستقرر ذلك في مارس المقبل”.

 الجزائر
وزير خارجية الجزائر

وقد أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عن استضافة ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر قريبا، كما أعلن عن منح شيك بـ100 مليون دولار لدولة فلسطين، وتخصيص 300 منحة دراسية لفائدة طلبة فلسطينيين.

وأكد تبون أن العلاقة بين الجزائر وفلسطين أكبر بكثير من أن يتم وصفها، فهي تجسد القيم المثلى والمشتركة في النضال والتضحية والتحرر، مشيرا إلى إن احتضان الجزائر للقضية الفلسطينية والدفاع عنها يشكل مسألة وفاء قبل كل شيء..

وشدد على أن “القضية الفلسطينية ستكون في صلب القمة العربية المقبلة في الجزائر”، لافتا إلى “ضرورة التمسك بمبادرة السلام العربية التي تم إمضاؤها سنة 2020”.

الجزائر
الرئيس الجزائري

وخلال المؤتمر، قال عباس إنه بحث مع تبون خلال اجتماعهما اليوم، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأطلعه على آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية، ومجمل القضايا التي تهم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد عباس “ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية، يهدف لإنهاء الإجراءات الإسرائيلية في فلسطين بعاصمتها القدس”.

وبين أنه بحث مع الرئيس تبون تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين البلدين، وتنسيق المواقف في ظل القمة العربية القادمة.

الجزائر تعلن استضافة اجتماع للفصائل الفلسطينية قريبا

كما أعلنت الجزائر، عن استضافة اجتماع للفصائل الفلسطينية قريبًا، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة الجزائرية.

وكشف الرئيس الجزائري عن موافقة عباس على استضافة الجزائر مؤتمر جامع يضم الفصائل الفلسطينية قريبا.