رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السنغال: مقتل ٤ من الجنود واحتجاز ٧ آخرون على يد مسلحين

نشر
الأمصار

كشف الجيش السنغالي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل ٤ جنود واحتجاز ٧ آخرون وذلك على يد مسلحين.

 

أخبار أخرى..

العلاقات المصرية السنغالية.. تاريخ من التعاون المشترك والزيارات المتبادلة

ترتبط مصر والسنغال بعلاقات صداقة تاريخية، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية السنغال فور استقلالها، وتم تبادل العلاقات الدبلوماسية معها منذ عام 1960.

تعد السنغال، واحدة من الدول الإفريقية التي لها تاريخ مؤثر في وجدان الأفارقة، وإحدى الدول الديمقراطية القليلة في القارة الإفريقية.

وعلى مدار تاريخ السنغال، يتم فيها التناوب على السلطة بدون صراعات، وبطريقة سلمية حضارية كما تفعل الدول المتقدمة.

وفي ظل العلاقات التاريخية المستمرة بين البلدين، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي نظيره السنغالي ماكي سال، اليوم السبت، والتقط صورة تذكارية أمام القصر الجمهوري.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لضيف مصر الكبير بقصر الاتحادية، كما استعرض الرئيسان حرس الشرف، وتم عزف السلام الوطنى لكلا البلدين.

ويرصد لكم موقع ” الأمصار” العلاقات المصرية السنغالية والزيارات المتبادلة بين رؤساء البلدين:-

 

العلاقات السياسية

ترتبط مصر والسنغال بعلاقات صداقة تاريخية، حيث كانت مصر من أوائل الدول التى اعترفت بجمهورية السنغال فور استقلالها، وتم تبادل العلاقات الدبلوماسية معها منذ عام 1960، الأمر الذى جعل العلاقات بين البلدين تتسم بالتميز.

واستمراراً لعمق العلاقات بين البلدين أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة، وفى مقدمتهم السنغال، وتطلعها لتطوير التعاون معها على جميع الأصعدة.

تعاون مشترك في عدد من المجالات

وتشهد العلاقات بين البلدين تناميا على جميع المستويات وتوافق الرؤى تجاه القضايا الدولية والتعاون في المحافل الدولية والإقليمية، ولاسيما الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الإفريقي وتجمع الساحل والصحراء، فضلاً عن مبادرة “النيباد” للتنمية في إفريقيا.

منتدى داكار الدولي

وتشارك مصر سنويا في منتدى “داكار” الدولي حول السلم والأمن في إفريقيا، والذي أطلقه الرئيس السنغالي ماكي سال في 2014.