رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات العراقية تقتل ستة عناصر من “داعش” بضربة جوية

نشر
القوات العراقية -
القوات العراقية - أرشيفية

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق اليوم الأحد، مقتل ستة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي بضربة جوية شمالي البلاد.

وذكرت في بيان صحفي: “بتخطيط وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 العراقية ضربة جوية استهدفت مفرزة إرهابية من عناصر عصابات داعش مكونة من 6 عناصر داخل وكر لهم في إحدى التلال قرب قرية الشيخ يونس ضمن قاطع قيادة عمليات نينوى، حيث قتلوا جميعا”.

وأضافت، أن “قواتنا الأمنية مستمرة في القصاص من عناصر عصابات داعش الإرهابية وتواصل قطع أوصالهم”.

من جهته أكد الخبير الأمني المقرب من الأجهزة الاستخبارية فاضل أبو رغيف لـRT، أن “الاستخبارات العسكرية بدأت بمراقبة هذه المجموعة منذ خمسة أيام، وعندما حددت نقطة تواجدهم، رفعت المعلومات لقيادة العمليات المشتركة التي نفذت العملية”.


أخبار أخرى..

إصابة وزير الخارجية العراقي بفيروس كورونا

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، أن عدم مشاركة الوزير فؤاد حسين في الاجتماع التشاورى لوزراء الخارجيّة للدول الاعضاء فى الجامعة العربيّة والمُنعقد فى الكويت، سببه إصابته بفايروس كورونا.

وأوضحت الخارجية العراقية فى بيانها أن الوضع الصحى لوزير الخارجية العراقى جيّد وهو يتماثل للشفاء بإذن الله، وسيزاول عمله ونشاطاته فى القريب العاجل.

وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي

وانطلقت صباح الأحد، أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، بدولة الكويت، لمناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية وتبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا والمسائل المطروحة، فضلا عن توحيد المواقف إزاء مختلف التحديات التي تواجهها الدول العربية .

قال  ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أن الكويت تدرك أهمية العمل العربي المشترك وضرورة وحدة الصف العربي، وأضاف أن بلادنا سعت في سياستها الخارجية لتنقية الأجواء بين الأشقاء وتقريب وجهات النظر والتوسط لحل النزاعات.

وفي سياق أخر، التقى وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، بنظيره الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الأحد 30يناير 2022، خلال زيارة يجريها ابن فرحان إلى الكويت.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الوزيرين استعرضا أوجه العلاقات الوثيقة التي تجمع المملكة والكويت، وما يربط قيادتي البلدين والشعبين من وشائج متجذرة وروابط متينة ومتأصلة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التنسيق الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وجرى اللقاء بحضور السفير السعودي لدى الكويت، سلطان بن سعد بن خالد، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السعودي عبد الرحمن الداود.

ومن المقرر أن يعقد الشيخ الدكتور أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية الكويتي ورئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 156 مؤتمرا صحفيا مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عقب الإجتماع لوزراء الخارجية العرب.