رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏المرشد الإيراني يتهم الحكومة بالمسؤولية عن الوضع الاقتصادي المتردي

نشر
الأمصار

اتهم ‏المرشد في إيران علي خامنئي، الأحد الحكومة بالمسؤولية عن الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد..

وفي وقت سابق، أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، على عدم ثقة الشعب بالحكومة السابقة وبـ”تخلف” البلاد على مستوى تحقيق العدالة.

وأوضح المرشد الإيراني، خلال استقبال أعضاء الحكومة قائلا: “لدينا تخلف في تحقيق العدالة، كما أن ثقة الشعب بالحكومة (حكومة حسن روحاني السابقة)، قد تضررت”، مؤكدا على ضرورة إصلاح هذا الضرر وإعادة الثقة بين الشعب والحكومة.

علي خامنئي
علي خامنئي

وطالب المرشد الإيراني، الرئيس الجديد إبراهيم رئيسي، على تحقيق العدالة في كافة خطواته وقراراته والمراسيم الحكومية التي يصدرها في المرحلة المقبلة.

خامنئي يعلق على احتجاجات الإيرانيين بسبب نقص المياه

كما دعا خامنئي رئيسي وأعضاء حكومته بـ”الصدق” مع الإيرانيين، قائلا: “يجب وضع جدول وموعد لتحقيق الوعود التي قطعتها الحكومة الإيرانية الجديدة”.

وأشار المرشد الإيراني، إلى أن “أكبر رصيد سيكون لصالح الحكومة هو كسب ثقة الناس، والحل هو أن تكون أقوال وأفعال المسؤولين هي نفسها”.

كما نقلت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، عن الزعيم آية الله علي خامنئي، المرشد الإيراني، إنه غير ممكن اللوم على الإيرانيين الذين يحتجون على نقص المياه في جنوب غرب البلاد، كما يجب على المسؤولين إلى معالجة هذه المشكلة.

إيران
علي خامنئي

وأكمل قوله: “الآن بفضل الله، تعمل كل الهيئات الحكومية وغير الحكومية (لحل أزمة المياه) وستواصل العمل بكل جهد

وتابع المرشد الأعلى الإيراني: “لا يجب أن يعاني هؤلاء الأشخاص من أزمة المياه مع كل المصانع الموجودة في هذه المحافظة، سيصل وضع الناس إلى نقطة تجعلهم غير سعداء.

إذا تم أخذ التوصيات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي في خوزستان بعين الاعتبار، فمن المؤكد أننا لن نواجه هذه المشاكل الآن”