رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يعلن عن صفقة الكولومبي دياز

نشر
الأمصار

أتم نادي ليفربول الإنجليزي، تعاقده مع الكولومبي لويس دياز جناح بورتو ،خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ونشر فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر“: “وقع لويس دياز عقود انضمامه إلى ليفربول، بعد إكمال الجزء الأول من الكشف الطبي في الأرجنتين”.

ليفربول
لويس دياز

وأضاف: “توصل ليفربول إلى اتفاق نهائي مع بورتو حول حسم الصفقة مقابل 40 مليون يورو كقيمة ثابتة، بالإضافة إلى متغيرات تصل إلى 20 مليون يورو”.

ومن المقرر أن يمتد عقد دياز مع ليفربول حتى صيف 2027.

وكان الكولومبي الدولي على رأس اهتمامات يورجن كلوب، مدرب ليفربول، من أجل التعاقد معه الصيف المقبل، قبل أن يقرر الريدز الإسراع في الصفقة، بسبب دخول توتنهام على خط المفاوضات.

وقدم دياز مستوى مميزا مع منتخب بلاده كولومبيا في بطولة كوبا أميركا الأخيرة، قبل أن يتألق مع بورتو بدوري أبطال أوروبا، وخاصة أمام ليفربول، بدور المجموعات.

ويلعب دياز في مركز الجناح الأيسر، وهو مكان ساديو ماني المفضل، كما يستطيع اللعب على الجناح الأيمن، مركز صلاح.

دور دياز في عقد صلاح

ووفقا لموقع “ليفربول إيكو”، فأن توجه إدارة ليفربول للتعاقد مع دياز، ستساعد في دفع صلاح نحو توقيع عقد جديد.

ليفربول
دياز وصلاح

وقالت الصحيفة إن التعاقد مع دياز يعني جدية ليفربول لبناء فريق قوي جدا ينافس على الألقاب المحلية والأوروبية، وهي واحدة من دوافع صلاح للبقاء.

وقال صلاح في تصريحات مؤخرا: “هناك أمور مثل طموح الفريق وطموح المدرب وما يريد أن يفعله بالفريق واللاعبين الذين يريدهم. هذه كلها نقاط مهمة عند اتخاذ القرار “.

تصريحات صلاح دلت أن إضافة لاعبين ذات جودة إلى صفوفه، هي من الأمور المهمة للنجم المصري لتجديد العقد، بالإضافة للأمور المادية.