رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على 3 إرهابيين ضمن قيادة عمليات الجزيرة والبادية

نشر
الاستخبارات العسكرية
الاستخبارات العسكرية في العراق

أعلنت الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الأحد،  القبض على 3 ارهابيين ضمن قيادة عمليات الجزيرة والبادية.

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني، إنه “بناءا على معلومات دقيقة لقسم استخبارات قيادة عمليات الجزيره ، والتي أكدت تواجد ثلاثة ارهابيين ضمن قاطع المسؤولية”.

وأضاف البيان أنه: “بعد المتابعة المستمرة والتعقب الدقيق لتحركاتهم وبالتنسيق مع استخبارات الفوج الثالث لواء المشاة ٢٩ وقوة برية من الفوج اعلاه، تم القاء القبض على الارهابيين الثلاث المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة ٤ إرهاب في قضاء هيت بالانبار “.

وفي بيان آخر منفصل، ذكرت الخلية أن “قطعات فرقة المشاة الحادية عشرة تمكنت من القاء القبض على (11) متهمآ وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهم وفق المادة 4 ارهاب بعد رصد تواجده ومتابعة تحركاته من قبل قوة من لواء المشاة (44) الفرقة ذاتها، ومتهم آخر بحيازة وترويج المواد المخدرة من قبل قوة مشتركة مع مفرزة من مديرية الاستخبارات العسكرية وضبط بحوزته (رمانة دفاعية، وسلاح بندقية، ومسدس  وانبولات للتعاطي وميزان الكتروني ومبلغ من المال) ضمن قاطع المسؤولية شرقي بغداد”.

وأضاف البيان “تمكنت قوة من لواء(55)  فرقة  المشاة السابعة عشر من إلقاء القبض على متهم وفق المادة 4 ارهاب من خلال الممارسات الأمنية والتفتيش في إحدى السيطرات ضمن قاطع المسؤولية جنوب بغداد”.

وأكد بيان الخلية “إحالة جميع المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم اصوليا”.

 

أخبار أخرى..

العراق يُعلن انطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم «داعش»

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق انطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الارهابي في محافظة صلاح الدين.

العراق
العراق

وذكرت الخلية في بيان اليوم الأحد أن “العملية تضمنت تفتيش عدة أهداف مرسومة ورصد تحركات الارهابيين، التي تحاول بين الحين والأخر التسلل لاستهداف امن المواطنين والقطعات الامنية”.

وأشارت إلى أن العملية بدأت – في وقت مبكر اليوم – لتأمين عدة مناطق في محافظة صلاح الدين.

وفي وقت سابق اليوم أكد مصدر أمني عراقي، سقوط 4 صواريخ كاتيوشا على منطقة السحاجي غرب الموصل في العراق، وذلك في نبأ عاجل.

وكان قد قال ‏وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، إن الوضع في المناطق المحررة من داعش آمن، مؤكداً التوصل إلى معلومات مهمة حول منفذي الهجمات الأخيرة.

‏وأضاف وزير الدفاع العراقي، أن أرتال التحالف الدولي التي تستهدف تحمل معدات لقواتنا، قائلاً: “ نحتاج 3 سنوات إسناد جوي واستشارة من قبل قوات التحالف الدولي“.

‏وأوضح جمعة عناد، أنه لا توجد تدخلات سياسية في عمل المؤسسة العسكرية، منوهاً أن أي جهة تقف ضد الدولة تعتبر عدواً ولن نتردد في مواجهتها. ‎

‏وأشار إلى أن 95% من عناصر داعش غادروا العراق منذ نهاية 2017، موضحاً أن من يقصف مؤسسات الدولة جهات إرهابية ومعادية. ‎

‏وأكد وزير الدفاع العراقي، أن الحدود مع سوريا مؤمنة من قبل شرطة الحدود، مشيرا إلى أنه لا توجد أي قوات قتالية أجنبية في البلاد، مضيفاً: “أصدرنا أوامر واضحة بعدم السماح لأي جهة بالتطاول على الجيش”. ‎

ومن جانب أخر، أعلنت قوات الأمن العراقية، اعتقال منفذ الهجوم على مطار بغداد، ويدعى أكرم القيسي.