رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على موعد مباراة مصر والمغرب في كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وخاصةً محبي الكرة الإفريقية والعربية المباراة المنتظرة التي ستجمع بين منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش ومنتخب المغرب بقيادة البوسني وحيد خليلوزيتش ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا المٌقامة حاليًا في دولة الكاميرون حتى يوم السادس من فبراير المقبل.

وستنطلق مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره المنتخب المغربي غدًا الأحد الموافق 30 يناير الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسادسة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية في إطار مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أمم أفريقيا.

منتخب مصر
منتخب مصر

وسينقل اللقاء مباشرةً عبر قناتي beIN Sports HD 2 Max، beIN Sports HD 1 Max الناقل الحصري للبطولة الأفريقية في نسختها الـ33 بتعليق العماني الشهير خليل البلوشي

ونجح المنتخب الوطني في التأهل إلى الدور ربع النهائي وذلك على حساب منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد المواجهة التي جمعتهما مساء الأربعاء الماضي بينما صعد أسود الأطلسي على حساب منتخب مالاوي بعد التغلب على الأخير بهدفين مقابل هدف.

 

سلبية مسحة منتخب مصر قبل مواجهة المغرب

منتخب مصر
منتخب مصر
وقال الاتحاد في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني اليوم في العاصمة الكاميرونية ياوندي، استعدادًا للقاء المغرب بعد غد الأحد عن سلبية جميع عينات أعضاء البعثة بحمد الله”.ويستعد “الفراعنة” لملاقاة “أسود الأطلس” الأحد على ملعب “أحمدو أهيدجو”، في ياوندي ضمن الدور ربع النهائي من منافسات كأس أمم إفريقيا توتال إنرجيز – الكاميرون ٢٠٢١.

منتخب مصر كأس الأمم
منتخب مصر

ويتطلع الفراعنة لتحقيق الانتصار والتأهل للدور قبل النهائي، وملاقاة الفائز من مباراة الكاميرون وجامبيا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حاليًا بالملاعب الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر تدريباته بعد العودة إلى ياوندي استعدادا لمواجهة منتخب المغرب، في الخامسة مساء الأحد المقبل، في إطار منافسات دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا المقام منافستها في الكاميرون حتى السادس من فبراير المقبل، حيث تقام المباراة المقبلة على ملعب أحمدو أهيدجو.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

على الجانب الآخر، كان الاتحاد المغربي قد أعلن، اليوم، إصابة كل من اللاعب سفيان القرواني ومنير الكجوي الحارس الثاني للمنتخب المغربي بفيروس كورونا، وتأكد غيابهما عن مباراة مصر، إذ قال محمد مقروف، المتحدث الرسمي في الاتحاد المغربي في تصريحات: “بالفعل مسحة اللاعبين إيجابية وسيغيبان عن مباراة منتخب مصر في دور الـ8”.

من ناحية أخرى، يدخل منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش معسكرا مغلقًا يوم 21 مارس المقبل استعدادًا لخوض مباراتي السنغال الفاصلتين في الدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بالدوحة.

منتخب مصر
منتخب مصر

وسيكون من الصعب إقامة معسكر المنتخب قبل يوم 21 مارس المقبل وهو موعد الأجندة الدولية، في ظل ارتباط الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري بجولة في البطولات الأفريقية يومي 18 و19 مارس المقبل.