رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوادن.. تعرف على تفاصيل لقاء لجنة المعلمين وممثل فولكر

نشر
الأمصار

قالت لجنة المعلمين السودانيين أنها تلقت دعوة من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة فولكر بيرتس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) للتفاكر مع اللجنة حول رؤيتها للوضع السياسي الراهن بالبلاد ومقترحاتها للحل والعلاج.

وقالت في بيان صحفي بحسب صحيفة الجريدة: «التقى وفد من المكتب التنفيذي للجنة المعلمين وممثلي البعثة الأممية واشارت الى ان الوفد قدم رؤية اللجنة لحل الأزمة السياسية الراهنة في السودان مكتوبة، كما تناول اللقاء مجمل الأوضاع السياسية».

ونوهت إلى أنه خلال الاجتماع طرح وفد اللجنة مجموعة من الأسئلة على ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فولكر ومساعديه تتعلق بمدى قدرة البعثة على المساعدة في دعم الرجوع للوضع الانتقالي.

كما شدد وفد اللجنة على ضرورة الضغط لوقف الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها القوات النظامية، وضرورة إتاحة الحريات وإنهاء الحالة الانقلابية كخطوة أولى لتهيئة المناخ للوصول لمخرج للأزمة الراهنة.

وأوضحت اللجنه بأن فولكر أكد على مواصلته للمشاورات مع كل الأطراف للوصول لقواسم مشتركة تمهد الطريق لاستعادة المسار الديمقراطي.

و أمن الطرفان على ضرورة استكمال المشاورات في أسرع وقت ممكن، مؤكدة على أنها ستقوم بنشر رؤيتها التي قدمتها لبعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس).

الجدير بالذكر أن ممثل الأمين العام هو أكاديمي ألماني كان يعمل كبير المستشارين بالمعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية (SWP)؛ وهو المعهد الذي يقدم المشورة للحكومة الألمانية الفيدرالية بشأن جميع مسائل السياسة الخارجية والأمنية. وسبق أن عمل الدكتور فولكر مستشاراً لمبعوث الأمين العام للأمم المتّحدة لسوريا خلال الفترة 2015- 2018. كما عمل أستاذاً بجامعة هومبولت- برلين وأستاذاً مساعداً في الجامعة الأمريكية في بيروت من 1991- 1993، وترأس فولكر مجموعة أبحاث الشرق الأوسط وأفريقيا حتي ابريل 2005، وعضواً في عدد من المجالس الاستشارية العالمية بما في ذلك معهد شنغهاي للدراسات الدولية (SIIS).

كما تورد (سونا) بعضا من سيرته الذاتية :-

▪ من مواليد عام 1958،الماني الجنسية.

حصل على شهادة الدكتوراة من جامعـة ديسبورغ بألمانيا عام 1990.

▪ عمل أستاذاً مساعداً بالجامعة الأمريكية في بيروت بين عامي (1991 و1993).

▪ مارس مهنة التدريس في جامعات ديسبورغ ومونستر وميونخ، ويعمل حالياً محاضراً غير متفرغ في جامعة هومبولدت ببرلين.

▪ تبوأ حتى العام 2005 منصب مدير قسم الأبحاث في الشرق الأوسط وأفريقيا.

▪ شغل بيرتس منصب مساعد المبعوث الدولي إلى سوريا في 2016م.

▪ مدير المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية منذ العام 2005.

▪ ترأس فريق أبحاث مُتخصِّص بشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، في المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية في برلين، التابع لمؤسسة العلوم والسياسة (SWP)، الذي كان قد التحق به عام 1992.