رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات «العمالقة» تفكك كميات كبيرة من ألغام الحوثي باليمن

نشر
قوات ألوية العمالقة
قوات ألوية العمالقة

أعلنت قوات ألوية العمالقة في اليمن، اليوم الخميس، كمية كبيرة من العبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية حريب بمحافظة مأرب.

قوات ألوية العمالقة اليمن
قوات ألوية العمالقة في اليمن

وقالت ألوية العمالقة في بيان إن فرقها الهندسية تنفذ عمليات مسح ميدانية وتطهير للمناطق والوديان والطرقات في حريب، وتمكنت من تفكيك كميات كبيرة من العبوات الناسفة.

ونزعت ألوية العمالقة وفريق برنامج مسام،  آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام التي زرعتها مليشيات الحوثي بطريقة همجية في مديريات محافظتي شبوة ومأرب.

وفي وقت سابق، وجه مدنيون في حريب نداء استغاثة للجهات المعنية بنزع الألغام محليا ودوليًا لسرعة الدفع بفرق مختصة ومساندة فرق ألوية العمالقة في التعامل مع الألغام والعبوات في جميع المناطق المحررة من قبضة المليشيات الحوثية الانقلابية.

وأكد هؤلاء المدنيون أن حياة المواطنين في خطر من تلك الأجسام القاتلة التي نشرتها مليشيات الحوثي بكثافة.

ووفق المصدر ذاته، قامت مليشيات القتل والدمار الحوثية بزرع الطرق بمئات الألغام والعبوات في محاولة لقتل مزيد من الأهالي، حيث أودت بحياة مدنيين اثنيين لدى خروجهما من المنازل في اليومين الماضيين.

 

أخبار أخرى..

مقتل وإصابة 18 حوثيًا في قصف مدفعي للجيش اليمني بمأرب

تمكن الجيش اليمني من قتل وإصابة 18 عنصرًا من ميليشيا الحوثي في قصف مدفعي بمديرية الجوبة في محافظة مأرب.

الجيش اليمني
الجيش اليمني

وقالت وسائل إعلام محلية نقلًا عن مصادر مطلعة إن قوات الجيش مدعومة بالمقاومة شنت هجومًا على معسكر أم ريش الاستراتيجي من جهة وعقبة ملعاء من جهة أخرى، للوصول إلى الخط الرابط بين مديريتي الجوبة و حريب.

وكشفت المصادرر أن مدفعية الجيش قصفت خلال الساعات الماضية منطقة عقبة ملعاء، ما أسفر عن مقتل وإصابة 18 حوثياً أثناء استهداف عربة وطقمين عسكريين.

وأضافت المصادر إنه تم السيطرة على منطقتي الحمران وعزلة الصوفي بمديرية ‎العبدية بعد تأمين منطقة الجفرة، وهي تواصل التقدم نحو مركز المديرية وسط انهيارات متسارعة في صفوف الميليشيات.

وفي ذات السياق، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن عدة غارات على تعزيزات الميليشيا في الجوبة والعبدية، ودمرت عددا من الأطقم العسكرية، كما دمرت تحصينات الميليشيا في عقبة ملعاء.

وكان قد أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الأربعاء، تنفيذ 31 عملية ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والبيضاء وتعز خلال الساعات 24 الماضية.

قال التحالف إن “عمليات الاستهداف أدت إلى تدمير 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصرا ارهابيا”.

وكان التحالف أعلن مساء يوم أمس الثلاثاء، بدء تنفيذ عملية على “أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات باليمن”، مبينا أن “العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية”.

وفي وقت سابق اليوم حملت الحكومة اليمنية، مليشيات الحوثي الانقلابية مسؤولية استخدامها المنشآت والمواقع العسكرية للاحتجاز والتعذيب والإخفاء القسري.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية، استنكر البيانات الصادرة عن عدد من الجهات التي زعمت استهداف سجن في صعدة وعدد من المنشآت المدنية، دون انتظار استكمال تحقيقات الحكومة المعترف بها دوليا.