رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الأميركي ونظيره الكويتي في واشنطن

نشر
الأمصار

انعقد الاربعاء ‏مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن ونظيره الكويتي في العاصمة واشنطن، وقال ‏بلينكن إن دولة الكويت لها دور ريادي في مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية واضاف لقد بحثت مع وزير خارجية الكويت مفاوضات إيران النووية.

واكد ‏بلينكن، خلال المؤتمر مع وزير خارجية الكويت على أهمية منع إيران من تطوير سلاح نووي.

ومن جانبه قال الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح ‏وزير خارجية الكويت، نحن نثمن الجهود الأميركية في الحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة، واضاف  أننا نتعاون مع الولايات المتحدة في مواجهة الإرهاب.

وفي زيارة سابقة قال وزير الخارجية الكويتي الصباح: أود أن أبدأ بالترحيب بصديقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في زيارته الأولى إلى الكويت، لقد تشرفنا بلقاء أمير البلاد الشيخ جابر الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الصباح ورئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

لوزير الخارجية الأميركي

واستمعنا في خلال الزيارة مع الأمير إلى الإرشادات بشأن دعم العلاقات مع الولايات المتحدة، ونحتفل هذا العام بالعيد الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين والعيد الثلاثين لتحرير الكويت، وتصادف زيارة صديقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الكويت قبل بضعة أيام من ذكرى الاجتياح العراقي للكويت، لقد لعبت الولايات المتحدة دورا كبيرا في تحرير الكويت واستعادة الشرعية إلى البلاد، لذا شكرا يا معالي الوزير وصديقي.

اختلطت الدماء الكويتية بالأمريكية لتحرير الكويت ونذكر جيدا الائتلاف الذي ضم 39 دولة من مختلف أنحاء العالم لتحرير الكويت بقيادة الولايات المتحدة. سيبقى تقدير ذلك في قلوب الكويتيين جميعهم، وسنواصل تقدير الولايات المتحدة الأمريكية والإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي ووزير الخارجية الأمريكي بلينكن.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وكان ثمة بعض الجوانب التي ينبغي التعلم منها ومشاركة الخبرات أثناء فترة الوباء، فضلا عن التعاون في هذا المجال، أي مجال الوباء، وكذلك في مجالات تكنولوجيا المعلومات والجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني، إذ لا تكون أي دولة في مأمن فعلي وكامل إلا لو تضافرت جهودنا كلنا. ونحن نشكر أصدقاءنا في الولايات المتحدة على كافة الجهود التي يبذلونها مع الكويت لضمان الأمن السيبراني في البلاد.