رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنانة المصرية غادة عبد الرازق تعلن إصابتها بـ”أوميكرون”

نشر
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

أعلنت الممثلة المصرية غادة عبدالرازق، الأربعاء، عن إصابتها بالمتحور الجديد من فيروس كورونا (أوميكرون).

وانضمت غادة إلى مجموعة كبيرة من الممثلين المصريين الذين أعلنوا مؤخرا عن إصابتهم بفيروس كورونا، وآخرهم النجمة يسرا، التي أعلنت اليوم أيضاً عن إصابتها بالفيروس.
وكتبت غادة عبدالرازق عبر حسابها في أنستقرام: “الحمد لله على كل شيء طلعت المسحة إيجابية أوميكرون”.

وكانت غادة عبدالرازق قد شاركت في الماراثون الرمضاني الماضي بمسلسل “لحم غزال”.

كما أصيبت النجمة المصرية يسرا، بفيروس كورونا للمرة الثانية، وتخضع للعزل المنزلي.

وكشف المنتج جمال العدل، توقف تصوير مسلسله الجديد،”أحلام سعيدة” بسبب إصابة النجمة يسرا بفيروس كورونا.

وقال “العدل” لمواقع محلية إن يسرا أصيبت منذ 3 أيام، وعزلت نفسها داخل منزلها، وهي الآن بحالة جيدة.

وطالب العدل الجمهور بالدعاء لـيسرا بالشفاء العاجل، وعودتها من جديد إلى تصوير مسلسلها “أحلام سعيدة” والمقرر عرضه في شهر رمضان 2022، خاصة أن عدد كبير من النجوم أصيبوا بكورونا خلال الفترة الماضية، الأمر الذي عطّل التصوير المسلسل عدة أيام.

كانت يسرا أصيبت بفيروس كورونا للمرة الأولى في ديسمبر 2020، وكانت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال شديد وهمدان في الجسم، وخضعت لبروتكول علاج ، وتعافت من الفيروس بعد 30 يوما.

يذكر أن يسرا بدأت تصوير مسلسل “أحلام سعيدة” مطلع يناير الجاري، والمسلسل من إخراج عمرو عرفة، الذي سبق وتعاونت معه في الجزء الأول من مسلسل “سرايا عابدين” إنتاج 2014.

ويشارك يسرا في بطولة مسلسل “أحلام سعيدة” غادة عادل، ومي كساب، وسيعرض في رمضان المقبل.

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.